loading...

أخبار مصر

السفارة البريطانية تودع 60 مصريا حاصلين على منح «تشيفنينج»

no title

no title



ودعت السفارة البريطانية بالقاهرة 60 شابًا من قادة المستقبل المتقدمين للحصول على المنح الدراسية لنيل درجة الماجستير لمدة عام واحد في المملكة المتحدة بدعم من منحة "تشيفنينج" الممولة تمويلاً كاملاً.

وذكرت السفارة ، فى بيان صحفي اليوم الاثنين، أن الطلاب سوف يدرسون مجموعة متنوعة من المجالات مثل الصحة العامة والقانون والإعلام والتعليم والتنمية والشؤون المالية وريادة الأعمال والاقتصاد والإدارة والسياسة العامة.

وقالت هيلين وينترتون نائبة السفير البريطاني: إننا نحتفل مع 60 من ألمع العقول في مصر الذين يستعدون لخوض تجربة تعليمية فريدة من نوعها، ونحن نحتفل أيضًا بشراكة متطورة بين مصر والمملكة المتحدة في مجال التعليم، طلبة منحة "تشيفيننج" اليوم هم أفضل أطباء ومهندسين ومعلمين وعلماء الغد، نحن نعلم أن أعظم قوة في مصر هي العقول اللامعة لشبابها؛ ولهذا السبب قمنا بزيادة استثماراتنا في منح شيفينينج الدراسية في مصر بنسبة 250 في السنوات الأربع الماضية لتلبية الطلب المتزايد".

وذكر البيان أن على مدار السنوات الـ35 الماضية، أتيحت الفرصة لأكثر من 1200 مصري لتطوير أنفسهم في المملكة المتحدة من خلال منح "تشيفنينج"، ومن دارسي "تشيفنينج" المصريين السابقين نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور زياد بهاء الدين، وأحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والسفيرة السابقة لمصر في رواندا والمجلس القانوني الجديد للاتحاد الأفريقي الدكتورة نميرة نجم، وأستاذ الاقتصاد في الجامعة الأمريكية الدكتورة هانية الشلقامي، ورئيس البورصة المصرية محمد فريد.

و"تشيفنينج" هي منحة دراسية ممولة من وزارة الخارجية البريطانية ومؤسسات داعمة وتقدم المنح الدراسية للخريجين من جميع أنحاء العالم ومنهم مصر لدراسة درجة الماجستير لمدة سنة واحدة في أي مجال وفي أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة على أن يكون المتقدم ممن لديهم مهارات القيادة ولديه خبرة عملية سنتين على الأقل وكذلك القدرة على صناعة القرار.

وهناك ما يزيد عن 1500 منحة دراسية متوفرة على الصعيد العالمي للعام الدراسي 2019 - 2020، مما يمثل استثمارًا كبيرًا تدعمه حكومة المملكة المتحدة نحو تطوير قادة المستقبل.