loading...

أخبار مصر

«التعليم» تعتمد نتيجة القبول بمدارس المتفوقين لطلاب «أولى ثانوي»

طارق شوقي وزير التعليم

طارق شوقي وزير التعليم



اعتمد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، نتيجة القبول للصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا، ومدرسة المتفوقين "عين شمس للبنين" للعام الدراسي الجديد.

وأعلن حجازي أنه يمكن للطلاب الذين تقدموا للقبول بهذه المدارس وأولياء أمورهم الاطلاع على نتيجة القبول من خلال رقم الجلوس وبيانات الرقم القومي عن طريق الموقع الرسمي للوزارة http://emis.gov.eg/.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الاختبار للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، 3443 طالبا وطالبة، أما عن عدد الطلاب الذين اجتازوا الاختبار بمكوناته الأربع فقد بلغوا 1983 طالبًا وطالبة، وتم تسكين 941 طالبا، و912 طالبة وفق ترتيب درجاتهم الكلية في الاختبارات ورغباتهم في اختيار المدرسة، وأن عدد 103 طلاب تم إدراجهم ضمن قوائم الاحتياطي وسيتم توزيعهم حال وجود أماكن شاغرة.

وأهابت الوزارة بأولياء أمور الطلاب المقبولين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2019/2018، التوجه للمقار التالي ذكرها بعد لإنهاء إجراءات الالتحاق والقيد بالمدارس وذلك على النحو التالي.

1- بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظات (الجيزة – القاهرة - الإسكندرية – الإسماعيلية – الدقهلية – كفر الشيخ – أسيوط –الأقصر – البحر الأحمر- الغربية - المنوفية)، عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بكل مدرسة.

2- بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة القليوبية عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بإدارة العبور التعليمية على العنوان: مدينة العبور- أخر شارع الشعراوي – مدرسة فاطمة الزهراء.

3- بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة قنا عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بمديرية التربية والتعليم بقنا.

4- بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية.

أما عن الطلاب الذين تم قبولهم في مدرسة المتفوقين بعين شمس فعليهم التوجه إلى مسئول استلام الملفات بالمدرسة لإنهاء إجراءات القيد بالمدرسة.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للصف الأول بالمعسكر الصيفي للطلاب بداية من 2018/9/9 ويتم تسكين الطلاب بالمدارس من يوم السبت الموافق 2018/9/8.

بالنسبة للطلاب بمدارس محافظات: (الشرقية، وقنا، والقليوبية) فمن المقرر أن تبدأ الدراسة للصف الأول بالمعسكر الصيفي للطلاب بداية من 2018/9/9 وسيتم تسكين الطلاب بالمدارس اعتبارًا من يوم السبت الموافق 2018/9/8 في مدرسة القليوبية بالعبور وعنوانها : مدينة العبور – الحى التاسع – أمام عمارات دار مصر.