loading...

رياضة مصرية

مدرب الأهلي: هدفنا لقب دوري الأبطال.. ونسعى لتجهيز المصابين

محمد يوسف

محمد يوسف



كتب: أحمد شحاته

علق محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، على نتائج قرعة دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أسفرت عن مواجهة المارد الأحمر فريق حوريا الغيني.

يوسف تحدث في تصريحات صحفية، عقب إنتهاء القرعة، قائلًأ: "هدفنا الفوز باللقب، لدينا فترة توقف، نسعى خلالها لإستعادة اللاعبين المصابين، والذين لم يشاركوا باستمرار مع الفريق، من أجل مباراة الذهاب والتي ستقام يوم 14 أو 15 سبتمبر".

مدرب الأهلي، واصل حديثه: "القرعة كانت في جميع الحالات ستسفر عن فريق قوي، فجميع المتأهلين أقوياء، والفوز هو الطريق الوحيد نحو اللقب، لا توجد مشكلة في اللعب خارج مصر في حالة تأهلنا لنصف النهائي أو النهائي".

واختتم، "الهدف الرئيسي للجهاز الفني للأهلي في الوقت الحالي، هو تجهيز جميع اللاعبين من أجل اللعب بالقوة الضاربة في المباريات المقبلة".

وأسفرت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا، عن مواجهة الأهلي، نظيره حوريا كوناكري الغيني، في الدور ربع النهائي، وذلك بعد تأهل بطل مصر لهذا الدور بعد احتلاله المركز الأول في المجموعة الأولى بدور الـ16.

واحتل الأهلي بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، جمعها من 4 انتصارات و1 تعادل و1 خسارة، بفارق نقطتين عن الوصيف، الترجي التونسي الذي فاز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر في واحدة.

على الجانب الآخر، تأهل حوريا كوناكري الكونغولي لربع النهائي بعد أن جاء وصيفًا للمجموعة الثالثة، برصيد 9 نقاط، جمعها من انتصارين و3 تعادل وهزيمة واحدة، والذي جاء ثاني مجموعته الذي تصدرها الوداد المغربي.

وشهدت القرعة واقعة غريبة جدا حيث تم الاعلان عن مواجهة الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري في دور الـ8 لكن في أثناء سحب قرعة أخر مواجهة والتي كانت ستجمع بين حوريا كوناكري مع الوداد المغربي فوجئ الجميع أن الكرة الاخيرة لاتحمل اسم الوداد بل تحمل اسم الأهلي أيضا وطلب مسؤولي الكاف تعديل مواجهة الأهلي لتصبح أمام حوريا كوناكري على أن يلتقي الوداد مع وفاق سطيف وهو الأمر الذي أثار دهشة جميع المتابعين للقرعة قبل أن يوضح مسؤولي الكاف أنه تم تعديل المواجهات لأن الوداد وحوريا كانا في مجموعة واحدة بدور المجموعات.