loading...

أخبار مصر

السيسي: قناة السويس تعزز حرية التجارة العالمية

السيسي في الصين

السيسي في الصين



قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان أول المتحدثين فى جلسة المائدة المستديرة الثانية التي عقدت، مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت بكين، في إطار قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، والتي تختتم أعمالها اليوم، وقدم السيسي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للعالم كمركز لوجيستي واقتصادي يسهم بفاعلية في تطوير حركة الملاحة الدولية ويعزز من حرية التجارة العالمية ويفتح آفاقا استثمارية واسعة، كما ركز الرئيس على سبل تعزيز الشراكة الصينية الإفريقية ودور مصر في تفعيل التعاون بين الجانبين.

من ناحية أخرى، تركز جلسة المائدة المستديرة الثانية للزعماء على سبل تفعيل الشراكة بين القارة الإفريقية والصين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى وجهات نظر الدول الأفريقية تجاه تلك المشاركة، وكان السيسي قد شارك في جلسة المائدة المستديرة الأولى التي عقدت، صباح اليوم، بتوقيت بكين، بمشاركة زعماء الصين والدول الإفريقية وغطت مجالات التعاون بين الجانبين.

اقرأ أيضا| جوتيريش: الصين وإفريقيا يمكنهما تحقيق تنمية مستدامة للبشرية

وتعهد الرئيس الصينى شى جين بينغ، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة، أمس الإثنين، بتخصيص 60 مليار دولار لدعم التنمية المستدامة والمشروعات بالقارة الإفريقية، كما طرح 8 مبادرات للتعاون مع أفريقيا غطت مجالات السلام والأمن والصناعة والزراعة والبيئة ومكافحة الأمراض.

وافتتحت، أمس الإثنين، قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين - إفريقيا (فوكاك) في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية (بكين)، وذلك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من القادة الأفارقة والسكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس المفوضية الأفريقية و27 منظمة دولية وأفريقية، تأتي قمة هذا العام تحت عنوان "الصين وأفريقيا: نحو مجتمع أقوى ومصير مشترك من خلال التعاون المربح للجميع". للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| رئيس جنوب إفريقيا: نريد إخماد صوت السلاح في القارة