loading...

ثقافة و فن

أمير رمسيس: مقياس نجاح أي مهرجان هو برنامج الأفلام المشاركة فيه (فيديو)

أمير رمسيس

أمير رمسيس



قال المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، إن نجاح الدورة الأولى من المهرجان فاق توقعاته، وفريق العمل كان لديه طموحات كبيرة نحو هذا الحدث الكبير، وأشار إلى أن مقياس نجاح المهرجان بالنسبة له هو برنامج الأفلام التي سيتم تقديمها خلال فعالياته.

"رمسيس" ذكر، في لقائه اليوم الثلاثاء ببرنامج "هذا الصباح"، الذي يُعرض على فضائية eXtra news، أن أي مهرجان سينمائي يتم تقييمه حسب اختياراته للأفلام المعروضة به، وما تقدمه للجمهور، وأن يقدم المهرجان أفلاما غير متاح مشاهدتها للمشاهد خارجه.

واعتبر وجود العديد من المهرجانات الفنية في مصر مسألة مفيدة، موضحًا: "أي دولة يجب أن يكون لديها أكثر من مهرجان سينمائي دولي، ومهرجان الجونة يستفيد من وجود مهرجان القاهرة السينمائي في مصر، كما يستفيد مهرجان القاهرة من وجود مهرجان جونة، وهذا يصنع حالة من التكامل الإيجابي".

وأشار أمير رمسيس، إلى أن اهتمام الإعلام العالمي بـ مهرجان الجونة السينمائي، قبل شهرين من إقامة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يزيد من قدرة "القاهرة" على جذب الضيوف واستقطاب الأفلام الجيدة.

جدير بالذكر أن الدورة الثانية من "الجونة السينمائي الدولي" تبدأ في 20 سبتمبر، وتستمر حتى 28 من الشهر نفسه، ويحتفي المهرجان، هذا العام، بثلاثة من أساتذة السينما العالميين، وهم فيديريكو فيلليني، وإنجمار بيرجمان، وكذلك يوسف شاهين، وذلك في الذكرى العاشرة لغيابه.