loading...

أخبار العالم

«محمد» الاسم الأكثر انتشارا في إسرائيل للسنة الرابعة

تعبيرية

تعبيرية



أظهرت إحصائية حديثة نشرتها سلطة السكان والهجرة وا وزارة الداخلية الإسرائيلية، تصدر اسم "محمد" قائمة الأسماء الأكثر انتشار بين المواليد الجدد، في إسرائيل، للسنة الرابعة على التوالي. 

وضمت قائمة أكثر الأسماء المطلقة على المواليد الجدد في إسرائيل، أسماء عربية أخرى أو مشتركة مثل عمر، ويوسف وآدم ومريم، وفقا للإحصائية التي نشرتها صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على فيسبوك.

اقرأ أيضًا: قانون «الدولة القومية».. المسمار الأخير في نعش ديمقراطية إسرائيل المزعومة 

وفي أغسطس 2017، أشارت معطيات الدائرة المركزية الإسرائيلية للإحصاء، إلى أن عدد المسلمين في إسرائيل، بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة، وصل في 2016 إلى مليون و534 ألف نسمة، وفقا لصحيفة "القدس العربي" الفلسطينية.

وذكرت المعطيات التي نقلها موقع “عرب 48″ الإخباري المختص بشؤون العرب في إسرائيل، إن هناك 320 ألف مسلم يعيشون في القدس، ويشكلون ما نسبته 17.7% من سكان إسرائيل.

وتعتبر القدس الشرقية، حسب القانون الدولي، أراض فلسطينية محتلة، إلا أن إسرائيل ترفض الاعتراف بذلك.

وأأوضحت المعطيات،  ارتفاع عدد المسلمين في إسرائيل والقدس الشرقية، خلال عام 2016 بفارق 36 ألف نسمة، ما يشير إلى أن نسبة الزيادة السكانية ما تزال ثابتة في السنوات الثلاث الأخيرة، والتي تصل إلى 2.4% في السنة، والتي تعتبر الأعلى في البلاد المحتلة.

اقرأ أيضًا: هل تسقط فلسطين عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة؟ 

وبحسب معطيات الدائرة المركزية للإحصاء، فإن القدس هي المدينة التي يعيش فيها أكبر عدد من المسلمين، وهم يشكلون ما نسبته 36.2% من سكان المدينة، و21% من مجمل عدد السكان المسلمين في إسرائيل، ويلي القدس مدينة رهط في النقب، والتي يصل عدد سكانها إلى 64.3 ألف مسلم.

ويعيش حوالي مليون و400 ألف فلسطيني عربي في إسرائيل (الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48)، ويشكلون أقلية تبلغ 20% من مجمل عدد السكان البالغ، بحسب مكتب الإحصاء الإسرائيلي، نحو 8.3 ملايين شخص.

اقرأ أيضًا: قانون الدول القومية يثير غضب «الدروز» في جيش الاحتلال