loading...

إقتصاد مصر

وزير المالية: إقرار حزمة من التشريعات الضريبية قريبًا

الدكتور محمد معيط وزير المالية

الدكتور محمد معيط وزير المالية



قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن وزارته تسعى إلى إقرار حزمة من التشريعات الضريبية خلال المرحلة المقبلة، ومنها تفعيل الفاتورة الإلكترونية، وكذلك تعديلات على قانون الضريبة على الدخل.

وأضاف معيط خلال كلمته فى مؤتمر اليورومنى، اليوم الثلاثاء، أن تلك التشريعات والتعديلات تهدف للى تبسيط الميكنة الإجراءات الضريبية فضلاً عن ميكنتها، مشيرًا الى أن تلك التعديلات تستهدف تحفيز الاستثمارات وزيادة مساهمة القطاع الخاص فى الناتج المحلى.

اقرأ أيضًا: وزير المالية: كوادر جديدة تحل محل القيادات الحالية خلال 5 سنوات

وأوضح وزير المالية، أن الوزارة طرحت منذ يومين مناقصة دولية لميكنة دورة العمل بالضرائب لتحقيق نفس الهدف، وخلص إلى قوله: الطريق لا يزال طويلا، لكننا نؤمن أن العمل الجاد يوصلنا إلى أهدافنا.

وأشار معيط الى أن الحكومة سعت خلال الفترة الماضية إلى جذب الاستثمارات عبر عديد من الإجراءات منها تحسين البنية التحتية عبر مشروعات الطرق، وسعت وزارة المالية إلى جذب الاستثمارات عبر تحقيق الاستقرار في السياسات الضريبية والجمركية، مضيفًا أن الأزمة المالية العالمية 2008 كان لها أثر سلبي على الاقتصاد لكنه استطاع تخطيها، مشيدا بأداء قطاع البنوك وقتها والذي صمد في وجه الأزمة.

اقرأ أيضًا: وزير المالية: رفع تصنيف مصر الائتمانى خطوة إيجابية لجذب الاستثمارات

وأوضح وزير المالية، أن هناك تحديات للاقتصاد المصري يجب التعامل معها وهي وجوب زيادة إنتاجية الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى ضرورة جذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات، مضيفًا أن الموازنة في حاجة إلى خفض الدين العام وخدمته وهو ما جاء في الاستراتيجية التي ستعرضها وزارة المالية على الحكومة والتي تشمل إدارة الدين العام.

اقرأ أيضًا: وزير المالية: المواطن يدفع 5 قروش فقط من 65 قرش تكلفة رغيف الخبز