loading...

برلمان

بعد «خليها تعفن».. مطالب برلمانية بوقف جنون أسعار الخضروات والفاكهة

مجلس النواب

مجلس النواب



حذر النائب سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي بمجلس النواب، من الارتفاع الكبير وغير المبرر في أسعار غالبية الفواكه والخضروات.

وقال حساسين، في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزراء التموين والتجارة الداخلية والزراعة والتنمية المحلية، إن الأمر يتطلب التدخل العاجل والسريع من الحكومة  للحد من جنون أسعار الخضروات والفاكهة.

وأشار إلى إلى أننا لأول مرة نرى ارتفاعًا خياليًا في أسعار غالبية الخضروات والفاكهة، مطالبًا بالضرب بيد من حديد لمواجهة غلاء الأسعار الذي أصبح سيفًا مسلطًا على المواطنين، بسبب جشع بعض التجار والإسراع في توفير وزيادة المعروض من الخضروات والفواكه داخل المجمعات الاستهلاكية التابعة للحكومة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتويتر، حملات لمقاطعة الخضراوات والفاكهة، بعدما ارتفعت أسعارها خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

ودشن عشرات من مستخدمي هذه المواقع حملات مقاطعة، تحت هاشتاج "خليها تحمض، وخليها تعفن"، معبرين عن استيائهم الشديد نتيجة ارتفاع الأسعار.

وتحددت فترة المقاطعة لمدة أسبوع بداية من 1 وحتى 7 سبتمبر الجاري، لإجبار التجار على تخفيض الأسعار، وهو ما لاقى تفاعلًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

كان النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قد تقدم بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التموين والتجارة الداخلية، والزراعة، والتنمية المحلية، قال فيه إن الأمر يتطلب تدخل عاجل وسريع للحد من جنون أسعار الخضراوات والفاكهة، مطالبًا من الحكومة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وخاصة شريحة محدودى الدخل والفقراء والضرب بيد من حديد لمواجهة غلاء الأسعار الذي أصبح سيفًا مسلطًا على المواطنين والإسراع في توفير وزيادة المعروض من الخضراوات والفواكه داخل المجمعات الاستهلاكية التابعة للحكومة.

كما دعا زين الدين من الحكومة الإسراع بتشييد بورصة الخضر والفاكهة بمحافظة البحيرة، مؤكدًا أهمية هذه البورصة في توفير غالبية الخضراوات والفاكهة بأسعار مناسبة وتوزيعها على المحافظات خاصة محافظات الوجه البحري.

اقرأ أيضًا:

 لماذا «اتجننت» أسعار الخضروات والفاكهة في أسوان؟ (صور)

مطالب برلمانية للحكومة بسرعة حماية محدودي الدخل بعد ارتفاع الأسعار

«ارتفاع أسعار الأخشاب».. نائبة تُخاطب محافظ دمياط