loading...

أخبار مصر

الصحة: إصدار 245 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ645 مليون جنيه

هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان (2)

هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان (2)



أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن إصدار 245 ألفا و348 قرارا للعلاج على نفقة الدولة في محافظات الجمهورية المختلفة بتكلفة إجمالية بلغت 645 مليونا و221 ألف جنيه وذلك في الفترة من 28 يوليو الماضي إلى 30 أغسطس الماضي، وقال مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة الدكتور عماد كاظم، إنه من بين تلك القرارات 33 ألفا و306 قرارات لعلاج مرضى فيروس (سي) لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس، و193 ألفا و307 قرارات لإجراء عمليات جراحة، عظام، أمراض نساء، أورام، عيون، مسالك، أنف وأذن، جلدية، عصبية، باطنة وأمراض دم.

وأضاف كاظم، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 1997 مواطنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 182 مواطنا من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

اقرأ أيضا| الصحة: إطلاق قوافل مجانية بالمناطق المحرومة

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، إنه تم مناظرة 470 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس، وذلك في إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر، مشيرا إلى أن مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة تتم إلكترونيا وإرسالها للمريض.

من ناحية أخرى، صرح الأستاذ الدكتور محمد فوزي نائب رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بأنه في إطار خطة التطوير ورفع كفاءة مستشفيات ومعاهد الهيئة للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى فقد تم رصد واعتماد ما يقرب من مليار جنيه لتطوير مستشفيات ومعاهد الهيئة خلال العام المالي الجديد 2018 - 2019، قائلا إن خطة التطوير تشمل استكمال المبنى الجديد للمعهد القومي للكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية بإمبابة والذي يعد صرحا طبيا متطورا سيتم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية في هذا المجال. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| الصحة: عالجنا 50% من الحالات الحرجة ضمن مبادرة «قوائم الانتظار»