loading...

محليات

481 مليون جنيه قروض لـ«مشروعك» في بني سويف

محافظ بني سويف يلتقي مسؤولي مشروعك

محافظ بني سويف يلتقي مسؤولي مشروعك



التقى المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بنى سويف، اليوم الثلاثاء، بمسئولي مقرات "مشروعك" بالوحدات المحلية لمراكز ومدن بني سويف السبع.

وتناول اللقاء استعراض الموقف الحالي للقروض المقدمة من "مشروعك"، والذي تضمن الإشارة إلى عدد الطلبات المقدمة ضمن المشروع وتصنيفاتها، والطلبات التي تمت الموافقة عليها والطلبات المنفذة وفرص العمل التي تتيحها هذه المشروعات وقيمتها المالية وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالمشروع.

وناقش محافظ بني سويف، مع مسؤولي المقرات تذليل كافة العقبات التي تواجه منظومة العمل، ومتطلبات دعم المنظومة، لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين والشباب من المشروع القومي الذي أطلقته الدولة.

وشدد على أهمية العمل بجد وتفاني من أجل تسهيل حصول الشباب على التمويل اللازم لمشروعاتهم ، مؤكدًا على أهمية توفير الدعم الفني لهم خاصة في المشروعات الإنتاجية لتوفير فرص عمل ودعم الإقتصاد القومي.

وأمر المحافظ، بسرعة توفير مطالب مديري المقرات الخاصة ببعض التجهيزات والصيانة لبعض الأجهزة لتسهيل المعاملات والإجراءات اللازمة، موجها بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفيرها في ضوء المتاح والقانون.

وقالت نهى محمد، مدير مشروعك، على مستوى المحافظة، إنه حتى تاريخه تقدم 7841 مواطنا بالمحافظة بطلبات للحصول على قروض مشروعك، بقيمة 481 مليون و777 ألف جنيه، وتمت الموافقة على 7157 مشروع بقيمة 383 مليون و238 ألف جنيها، وبلغ عدد الطلبات المنفذة 7145 بقيمة 382 مليون و 863 ألف جنيها، وتوفر أكثر من 8200 فرصة عمل، في حين بلغ عدد الطلبات الجاري دراستها نحو 232 مشروعاً بقيمة 60 مليون، في حين تم استبعاد 452 طلبا آخرين.

وأِكدت "نهى"، أن بداية المشروع الذي يسمى المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية والمعروف اختصاراً بـ«مشروعك»، أطلقته وزارة التنمية المحلية فى منتصف عام 2015 ، والذي يتيح الفرصة أمام الراغبين من الشباب وغير العاملين بالحكومة للحصول على قروض من البنوك المشاركة فى المشروع وهم «مصر، القاهرة، الأهلى، الأسكندرية، الإسكان الزراعي» لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وتطوير والتوسع في المشروعات القائمة، والاستفادة من مبادرة البنك المركزي لتقليل الفائدة إلى 5% سنوياً لمن تنطبق عليهم الشروط والحصول على الترخيص المؤقت للمشروع عند الطلب.

من جانبه، أوضح سامح ماهر، مساعد مدير المشروع أنه يتم بشكل شبه يومي متابعة مستجدات العمل بكل المقرات السبعة، وبجري تسهيل وتذليل المعوقات التي قد تطرأ على منظومة العمل ، وذلك في إطار المتاح من إمكانات وموارد وضمن اللوائح المنظمة للعمل، بهدف تعظيم العوائد من ذلك المشروع القومي.

حضر الإجتماع نهى محمد مدير مكتب التعاون الدولى، مدير المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية بالمحافظة "مشروعك"، سامح ماهر مساعد مدير المشروع ، ومديروا مقرات المشروع بالوحدات المحلية السبع.