loading...

جريمة

ضبط مُزورَة جوازات سفر وبطاقات قومية في الإسكندرية

سيدة تدير شقتها في تزوير جوازات السفر والمحررات الرسمية بالإسكندرية

سيدة تدير شقتها في تزوير جوازات السفر والمحررات الرسمية بالإسكندرية



كتب: أحمد الزغبي

ألقت مباحث الأموال العامة، اليوم الثلاثاء، القبض على سيدة حاصلة على دبلوم تجارة، لمزاولتها نشاط إجرامي تخصص في مجال اصطناع وتزوير المحررات الرسمية.

تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف مدير إدارة البحث الجنائي، بورود من العميد سعيد يوسف رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بضبط سيدة تدعى "ح. أ. ف"، 35 سنة، حاصلة علي دبلوم تجارة، مقيمة بشارع بن مماتي دائرة قسم شرطة محرم بك، والسابق اتهامها فى 6 قضايا "تبديد ـ تحريض على الفسق"، والمحكوم عليها فى قضية رقم 1325/2016 جنح أحداث "تحريض على الفسق" غيابيا بالحبس 6 أشهر، لمزاولتها نشاط إجرامي تخصص مجال اصطناع وتزوير المحررات الرسمية.

وأسفرت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، أن المتهمة تزاول نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال باصطناع وتزوير المحررات الرسمية والمستندات المنسوب صدورها للعديد من الجهات والمصالح الحكومية المختلفة، ومهرها ببصمة خاتم شعار الجمهورية "مقلد" والمنسوب لتلك الجهات واصطناع بطاقات الرقم القومي، وتمكين الغير من الاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة واستخدامها فى أعمال البناء والهدم والبناء بدون ترخيص والهروب من سداد الرسوم المستحقة للدولة، وتزوير جوازات السفر، وتمكين راغبي التعامل فيها من انتحال أسماء وصفات اجتماعية وهمية واستخدامها في إنهاء المعاملات التجارية أمام المصالح الحكومية، متخذة من منطقة غرب المدينة مسرحًا لمزاولة نشاطها الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطها داخل مسكنها وبحوزتها الآتي، خاتم شعار الجمهورية "مقلد" منسوب لجامعة عين شمس، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته وجهاز لاب توب يحوى العديد من أختام شعار الجمهورية المنسوبة لجهات حكومية مختلفة وماسح ضوئي "سكانر" وطابعة ألوان وماكينة تغليف تغليف وماكينة تقطيع وكمية من زجاجات أحبار مختلفة الألوان وكمية مختلفة من الأوراق الزجاجية المستخدمة في عمل البطاقات وأوراق الملصقات والتغليف وكمية من ورق الكرتون المقوى المستخدم في عمل البطاقات الدراسية والعلمية المختلفة ممهورة بخاتم الجمهورية وهاتف محمول وجهاز تابلت وكلاشية جمعية الأبرار الخيرية.

بمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر المحضر رقم 8103 / 2018 إداري قسم شرطة محرم بك، وجارى العرض على النيابة العامة.