loading...

محليات

بحضور محافظ الشرقية.. تدشين المؤتمر الدولي الرابع لأطباء الأسنان في القاهرة (صور)

المؤتمر الدولي الرابع لأطباء الأسنان

المؤتمر الدولي الرابع لأطباء الأسنان



كتب: أحمد صبحي وإسلام عبدالخالق

انطلقتَّ أعمال المؤتمر الدولي الرابع «EDSIC 2018» لأطباء الأسنان، والذي تُنظمه النقابة العامة لطب الأسنان بالقاهرة.

حضر المؤتمر، الثلاثاء، عدد من القيادات وأطباء الأسنان المسئولين على مستوى الجمهورية، على رأسهم الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتور وليد زيدان، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الزقازيق، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارة الصحة والمستشفيات العامة وهيئة التأمين الصحي.

وخلال كلمته بالمؤتمر، قال الدكتور محمد علاء، المدير التنفيذي للمؤتمر أنه من المقرر أن تناقش ورش العمل، والتي تبدأ صباح غدًا الأربعاء، أحدث ما توصلت إليه الأبحاث العالمية في مجال طب الأسنان، منها طب الأسنان التجميلي وعلاج الجذور.

وأضاف علاء، أن المؤتمر هذا العام يولي اهتمامًا كبيرًا لطب الأسنان الرقمي، حيث يُخصص له 3 ورش عمل، و6 محاضرات له، بمشاركة محاضرين من سويسرا، وإنجلترا، وفرنسا، وأمريكا، والأردن، والصين.

وأشار المدير التنفيذي للمؤتمر الدولي الرابع لطب الأسنان، إلى أن طب الأسنان الرقمي يدخل في إطار الطب التجميلي، حيث يعتمد على تحليل ابتسامة المريض، وأخذ عدة صور له، لتحديد نسب الأسنان مع الوجه، منوهًا بأن مصر تواكب التطور العلمي في طب الأسنان، وذلك من خلال مشاركة الأطباء المصريين بورش العمل والمؤتمرات العالمية، بهدف تبادل الخبرات، مؤكدا أن تلك المؤتمرات تسهم بشكل جاد في زيادة السياحة العلاجية.

من جانبه، قال الدكتور يوسف حمزة، السكرتير العام المساعد للمؤتمر، إن ورش العمل تستمر فعالياتها لمدة 4 أيام تنتهي يوم الجمعة المُقبل، فيما يشارك بالمؤتمر 116 محاضر، بينهم 30 محاضرًا أجنبيًا فى مختلف التخصصات، حيث يضم 20 ورشة عمل ومعرض لمستلزمات الأسنان لأكثر من 80 شركة.

يُشار إلى أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بدأ حياته العملية مُدرسًا بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة السويس عام 1994، ثم أستاذ مساعد بالقسم عام 2000، ورئيسًا للقسم عام 2003، ووكيل الكلية لخدمة المجتمع وشئون البيئة عام 2004، ووكيلًا لشئون التعليم والطلاب بالكلية عام 2007، قبل تعيينه عضوًا بالمكتب الفني لوزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، ومديرًا لمشروعات بحوث الأدوية والكيمياء وصندوق دعم البحوث والتنمية التكنولوجية «STDF» عام 2009، وعميدًا لكلية الصيدلة بالجامعة عام 2010، ثم رئيسًا للجامعة منذ يوم الأحد 31 أغسطس 2014، قبل تعيينه محافظًا للشرقية في 30 أغسطس الماضي.