loading...

محليات

عاصفة ترابية تجتاح مدينة أسوان.. وانعدام الرؤية

أمطار وعواصف ترابية

أمطار وعواصف ترابية



تعرضت مدينة أسوان، مساء اليوم الثلاثاء، إلى عاصفة ترابية كبيرة، مصحوبة بأمطار خفيفة، تسببت في إرتفاع الأتربة إلى مستويات كبيرة وخاصة مناطق غرب النيل، وانعدام الرؤية بشكل شبه تام، فيما اضطر أصحاب المحال التجارية إلى إغلاق أبوابها، مبكرا، كما توقفت حركة سير المركبات بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية.

من جانبها أعلنت محافظة اسوان حالة الطوارئ، تحسبا لسقوط المزيد من الأمطار، على مناطق المحافظة المختلفة، خلال الساعات القليلة القادمة.

فيما طالبت غرفة عمليات المحافظة، سائقي السيارات وقائدى المركبات بتوخي الحذر أثناء سيرهم بالطرق السريعة والفرعية بدائرة المحافظة، كما وجهت المحافظة أصحاب الفنادق العائمة والمراكب النيلية بالتوقف خلال تلك الفترة نظرا لسوء حالة الأحوال الجوية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت أمس، من موجة الطقس السيئ، التي قد تسود بعض محافظات مصر، خلال خريف هذا العام.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس يرجع السبب الرئيسي لها، إلى السحب المتكاثرة الرعدية المصاحبة لسقوط الأمطار، وأنه قد تحدث حالة من عدم الاستقرار في الحالة الجوية نتيجة بعض التوزيعات الضغطية التي قد تؤدى إلى ظهور هذا الطقس السيئ.

وقد أكمل الدكتور عبد العال فى بيان له، أنه من المحتمل أن تتأثر العديد من محافظات جمهورية مصر العربية بهذا الطقس السيئ، وعلى رأسهم محافظات الوجه البحري وتحديدا محافظة الأسكندرية نظراً لموقعها الجغرافي، وبعض من محافظات صعيد مصر وأيضاً سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وقد تصل لحد السيول.

وقد حذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لابد من اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية والاستعدادات اللازمة لمواجه هذه الأزمة الجوية وتأمين حركة الملاحة البحرية، والطرق وسلامة المواطنين حتى مرور هذا الطقس السيئ.

وقد صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سوف يتم اطلاق التحذيرات لأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجه هذا الطقس الذي قد يصل إلى حد السيول في المحافظات المذكورة سابقاً.