loading...

رياضة مصرية

وزير الرياضة: صلاح ثروة قومية وننتظر منه المزيد

أشرف صبحي - هاني أبو ريدة

أشرف صبحي - هاني أبو ريدة



كتب: علي الزيني

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن محمد صلاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، والمنتخب الوطني، وزملاءه المحترفين في الخارج، بمثابة ثروة قومية لمصر.

أشرف صبحي تحدث في تصريحات لقناة «أون سبورت»، قائلًا: «محمد صلاح متواجد في المنتخب بشكل طبيعي، لا توجد أي مشاكل أو أزمات».

وتابع: «صلاح وزملاؤه المحترفون في الخارج بمثابة الثروة القومية لمصر، هذا الجيل يضم أكثر اللاعبين المحترفين بالخارج، وفي أندية قمة بالعالم، هم سفراء لمصر و نساندهم دائما بكل قوة».

وواصل: «صلاح هو فخر مصر والعالم العربي، أي وفد أجنبي عندما يأتي لمصر، يجب أن يفتح حوارا عن صلاح، حاليا هو ضمن أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم».

وأضاف: «اللاعب المحترف يعد مؤسسة اقتصادية، الجميع يشاهد ما يحدث مع كريستيانو وميسي وحاليا صلاح، هناك عقود والتزامات، يجب أن يتم احترامها، وأيضا اتحاد الكرة مؤسسة مصرية يجب أن يتم احترامها».

واختتم: «تواجدت في مران المنتخب من أجل مساندة اللاعبين، قدموا الكثير لمصر وننتظر منهم المزيد في الفترة المقبلة، أتمنى لهم التوفيق في المباريات والمرحلة القادمة».

وأدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مساء الثلاثاء، تدريباته في ثاني أيام معسكره المغلق استعدادا للقاء منتخب النيجر في الثامنة من مساء السبت المقبل ضمن تصفيات الأمم الإفريقية بالكاميرون.

أقيم المران باستاد برج العرب الذي سيحتضن المباراة، وشارك فيه 24 لاعبا استقر عليهم الجهاز الفني بقيادة خافيير أجيري، ويعد المران الأول الذي يكتمل فيه اللاعبون بانضمام علي غزال الذي وصل لمعسكر الفريق صباح الثلاثاء.

تنوع المران بين تدريبات الإحماء المعتادة وتدريبات بالكرة وتطبيق بعض الجمل الخططية ، فيما أدى مروان محسن بعض التدريبات التأهيلية على أن ينضم غدا للتدريبات الجماعية، واختتم المران بتقسيمة بين فريقين في ثلث الملعب، واستكملت على ثلثي الملعب.

وحضر المران المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد الذي حرص على الشد من أزر اللاعبين وجهازهم الفني معتذرا لهم عن عدم تمكنه من حضور المباراة نظرا لارتباطه بحفل تأبين شقيقه في الولايات المتحدة.

كما حضر المران الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حيث كان في استقباله المهندس هاني أبوريدة، وحرص الوزير على الاجتماع باللاعبين بعد المران بمقر إقامتهم لحثهم على بذل الجهد والتأكيد على دعمهم وهم يحملون شعار بلدهم.