loading...

التحرير كلينك

هذا النوع من المعجون يقوي أسنانك أثناء النوم

معجون الأسنان

معجون الأسنان



تمكن فريق من الباحثين البريطانيين من تطوير معجون أسنان يحتوي على مكون جديد يعمل على تقوية الأسنان أثناء النوم ليلا.

وأطلق على المعجون اسم (بيو- مينف)، الذي تم تطويره من قبل الباحثين في جامعة (كوين مارى) في لندن، حيث يعمل على استعادة المعادن المفقودة من مينا الأسنان ويساعد على منع التسوس، إلى جانب علاج حساسية الأسنان أثناء النوم.

معجون الأسنان المطور متاح عبر شبكة الإنترنت عبر موزعين متخصصين فى طب الأسنان، ومن المتوقع أن يكون متاحا في الصيدليات العامة بحلول نهاية العام.

وأكد الباحثون أن استخدام هذا المعجون يعمل على جعل الأسنان أكثر مقاومة للمشروبات الغازية المثلجة والحمضية مثل عصائر الفواكه.. كما أن معجون الأسنان الجديد أكثر فعالية من المعاجين الأخرى فى حماية طبقة مينا الأسنان.

يمكنك استخدام معجون الأسنان في عدة أشياء بعيدًا عن غسل الأسنان، ومنها

1- تنظيف الأظافر، كل ما عليك هو وضع طبقة منه على فرشاة تنظيف الأظافر وافركي برفق، ثم اشطفيه بالماء، وكرري هذه الخطوة مرة أو مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج ملحوظة، ومن هنا يمكنك معرفة معلومات أخرى عن أظافرك، اعرفي تفاصيل أكتر هنا.

2- معجون الأسنان ينظف الأسنان والمرايات أيضًا، استخدميه في تلميع الزجاج والمرايات التي تتعرض للاتساخ من الأتربة، ضعي القليل منه على المرآة ثم امسحيها، ستجدين زجاجا لامعا خاليا من الأتربة، يمكنك استخدام هذه الخطوة في مرايات الحمام لأنها تتعرض لبخار الدش الساخن، امسحيها بفوطة مبللة بالماء والقليل من معجون الأسنان ثم مسحها بفوطة جافة نظيفة، اعرفي هنا ازاي تلمعي الزجاج بأسهل الطرق.

3- رائحة البصل والفسيخ والرنجة والثوم، من الأمور التي تزعجك، لأنها تترك رائحة بعد تناولها، يمكنك استخدام معجون الأسنان لإزالة الروائح النفاذة من على بشرتك، فافركي القليل من معجون الأسنان في يديك جيدًا، ثم اشطفيه بالماء.

4- تلميع الاكسسوارات من الأمور التي تهم كل فتاة، خاصة أنها يجب أن تكون لامعة، وفري الذهاب لمحلات تلميع الحلي، واستخدمي معجون الأسنان وافركيه على أي قطعة إكسسوارات لديك، ثم امسحيها جيدًا. 

5- معجون الأسنان له فاعلية في تنظيف الحذاء الرياضي الخاص بك، الذي يتعرض للأتربة، امسحي المكان المتسخ بالقليل من معجون الأسنان، وافركيه بلطف ثم امسحي بقطعة قماش نظيفة وستلاحظين النتيجة. 

6- تقشير الشفاه مهم ويساعد في التخلص من الجلد الميت، وللحصول على شفاه نضرة وجميلة، ادهني طبقة من معجون الأسنان على شفتيك وافركيه بحركات دائرية بطلف، ثم اشطفيها ورطبي بأي مرطب شفاه لديكِ، هذه الطريقة تساعدك في تنشيط الدورة الدموية أيضًا والحصول على شفاه وردية وغير متشققة. 

7- إزالة الشعر من الأشياء المزعجة لكل فتاة، بسبب الألم الذي ينتج عنها، ولكن معجون الأسنان يساعدك في القيام بهذه الخطوة بسهولة، فضعي القليل منه على المنطقة التي تقومين بإزالة الشعر منها واتركيه 5 دقائق، ثم امسحيه وابدئي عملية الإزالة، وستساعدك هذه الخطوة في تخفيف الألم. 

8- تنظيف نظارة الشمس يوميًا من الأمور الهامة للحفاظ على صحة عينيك، استخدمي معجون الأسنان لأن له  قدرة على تنظيف الأسطح الزجاجية، ويساعدك في تلميع النظارة الشمسية الخاصة بك، ولكن احذري الضغط عليها افركيه بلطف على النظارة ثم امسحي بقطنة نظيف، اعرفي ازاي تختاري النظارة الشمس حسب لون بشرتك.

بهذه الخطوة يساعدك معجون الأسنان في الكثير من الاستخدامات التجميلية، لاستكمال نظافتك الشخصية، فهو ليس فقط لتنظيف الأسنان ولكن يدخل في العديد في الاستعمالات غير التقليدية.