loading...

أخبار مصر

حظر سير سيارات النقل الثقيل على الدائري

الطريق الدائري - أرشيفية

الطريق الدائري - أرشيفية



أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بحظر سير سيارات النقل الثقيل التي تزيد حمولتها عن 5 أطنان أو أكثر على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وذلك من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً، وذلك اعتبارا من يوم 15 سبتمبر الجاري، وذكر البيان الصادر، اليوم الأربعاء، عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء أن القرار أوضح أنه سيطبق على كل من قاد مركبة بالمخالفة لهذا القرار، حكم المادة (74) مكررا (5) من قانون المرور رقم 66 لسنة 1973، بمعاقبته بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا| فيديو يقود المرور للقبض على سائقين تسابقا بـ«النقل الثقيل» أعلى الدائري

يذكر أن مدبولي، أصدر أول من أمس الإثنين، قرارين بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات بإنشاء جامعتي الوادي الجديد ومطروح وذلك بالإضافة إلى الجامعات المنصوص عليها بالمادة (2) من قانون تنظيم الجامعات، وتضمن القرار الأول، إنشاء جامعة الوادى الجديد ومقرها محافظة الوادى الجديد على أن يلغى فرع جامعة أسيوط بالوادى الجديد وتُضم الكليات التابعة له إلى جامعة الوادى الجديد وهي كليات الزراعة والطب البيطرى والتربية والآداب والعلوم والتربية الرياضية.

كما تضمن القرار الثاني إنشاء جامعة مطروح ومقرها محافظة مطروح على أن يُلغى فرع جامعة الإسكندرية بمرسى مطروح وتضم الكليات التابعة له إلى جامعة مطروح وهي: كليات التربية والزراعة الصحراوية والبيئية والطب البيطري والتمريض والسياحة والفنادق ورياض الأطفال والتربية الرياضية وعلوم البترول والتعدين والتربية النوعية والآثار واللغات.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يوجه بسرعة بدء خطط تطوير الشركات

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد كلف في شهر أغسطس الماضي، بإطلاق اسم المرحوم اللواء باقي زكي يوسف مبتكر فكرة إزالة الساتر الترابي لخط بارليف خلال حرب أكتوبر 1973، على نفق شارع التسعين بمدينة القاهرة الجديدة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)