loading...

رياضة مصرية

5 أسباب تزيد من أهمية مواجهة المنتخب والنيجر بتصفيات أمم إفريقيا

المنتخب الوطني

المنتخب الوطني



ينتظر عشاق كرة القدم المصرية، في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت المقبل، انطلاق المباراة القوية التي ستجمع بين المنتخب الوطني، ونظيره منتخب النيجر، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

يؤدي المنتخب الوطني مساء اليوم الأربعاء، تدريبه الثالث بستاد برج العرب، في إطار معسكره المغلق استعدادًا للنيجر، ومن المقرر أن يشارك في المران جميع اللاعبين الـ24 الموجودين بالمعسكر بمن فيهم مروان محسن الذي أدى تدريبات تأهيلية منفردة على هامش تدريبات الأمس، كما يشارك في مران اليوم أيضا محمد الشناوي حيث لن تعوقه الكدمة التي تلقاها في وجهه في نهاية مران الأمس.

ويستعرض التحرير 5 أسباب تزيد من أهمية مواجهة المنتخب والنيجر، خلال التقرير التالي:

- تعويض الخسارة أمام تونس:

خسر المنتخب الوطني، في الجولة الماضية من نظيره التونسي، مما يعني أن الخسارة في لقائه المقبل أمام النيجر، تصعب من مهمته في التأهل لنهائيات كأس الأمم 2019 بالكاميرون.

ووقع منتخب مصر في مجموعة قوية تضم تونس والنيجر وسوازيلاند، ويحتاج الفراعنة لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة، بعدما خسر مباراته الأولى ضد تونس بهدف نظيف، لذلك سيدخل الفراعنة مباراته أمام النيجر وعينه صوب الثلاث نقاط.

شاهد أيضًا.. «الموهبة وحدها لا تكفي».. كهربا «غاوي مشاكل» وجمعة «ظلم نفسه»

- الجهاز الفني الجديد:

يتولي الجهاز الفني للمنتخب الوطني جهازًا فنيًا جديدًا بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، ومعه هاني رمزي مدربًا عامًا، ويسعي الجهاز الفني لتحقيق بداية إيجابية في مهمته الأولى.

- المنضمين الجدد:

مع تقدم سن معظم لاعبي المنتخب وتخطيهم للثلاثين، ضم أجيري، 6 وجوه جديدة لأول مرة للمنتخب، وهم صلاح محسن البالغ عمره 19 عامًا، وباهر المحمدي ومحمد صادق ثنائي الدراويش، ومحمد حمدي الظهير الأيسر لبيراميدز، وإسلام جابر جناح نادي الداخلية، محمد محمود، لاعب وادي دجلة.

وما يزيد من أهمية المباراة، هو سعي العناصر الجديدة لإثبات أنفسهم لحجز مكانة ثابتة داخل صفوف الفراعنة.

شاهد أيضًا.. كيف أسقط محمد صلاح جريزمان من المنافسة على عرش «the best»؟

- فضيحة المونديال:

يزيد من أهمية مواجهة المنتخب الوطني والنيجر، أنها المباراة الأولى للفراعنة بعد الفضيحة المدوية بالخسارة في 3 مباريات بكأس العالم 2018 بروسيا، وتذيله ترتيب المجموعة الأولى في المونديال.

- نظام التأهل:

نظام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفع عدد المنتخبات المتأهلة للنهائيات إلى 24 منتخبًا بدلا من 16، مما يعني وجود فرصة لتأهل منتخبين عن كل مجموعة (الأول والثاني)، وهو ما يدفع كل منتخبات المجموعات للتمسك بالأمل في التأهل، ويزيد من أهمية مباراة مصر والنيجر.