loading...

مرأة و طفل

لشفاه ناعمة وبشرة خالية من الحبوب.. استخدمي الكمثرى

فوائد الكمثرى

فوائد الكمثرى



إذا كنت تبحثين عن فاكهة مليئة بالمغذيات وغنية بالفيتامينات، والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية، وغير ذلك من الفوائد الصحية فعليكِ اختيار الكمثرى عند الذهاب للتسوق، تلك الفاكهة اللذيذة التي عليك التركيز على تناولها في موسمها الحالي، ستجدينها بكميات كبيرة داخل السوق، ولها فوائد جمالية للشعر والبشرة مثل فوائدها الصحية للجسم، وإذا كنتِ تريدين استخدام مكونات طبيعية تفيد بشرتكِ وشعركِ بعيدا عن العلاجات التي تحتوي على مواد كيميائية، فالكمثرى حل سحري وسهل وطبيعي، وذلك حسبما ذكر موقع Good Health All.

1- نعومة البشرة
الكمثرى مفيد جدا لبشرتكِ ويمنعها من التلف، ويعود الفضل إلى وجود الألياف الغذائية فيها، حيث تقلل من معدل ذوبان السكر في مجرى الدم وتمنع تلف الكولاجين، لذا استهلاك الكمثرى المنتظم والمعتدل يجعل بشرتكِ ناعمة وسلسة.

2- الحماية من الشيخوخة المبكرة
إن تناول الكمثري بانتظام مفيد جدا لبشرتكِ لأنه يحميها من الأضرار التأكسدية ويقلل من علامات الشيخوخة المبكرة، مثل الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والتجاعيد، لأن الكمثرى غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C، ومركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد، فهذه المواد المضادة للأكسدة تتقاتل مع الجذور الحرة للجسم وتمنع الأضرار التأكسدية لخلايا الجسم، لذا لا تمنع فقط الشيخوخة المبكرة لكنها تمنع الإصابة بسرطان الجلد أيضا.


3- علاج البشرة الدهنية
إذا كانت بشرتكِ دهنية، فإن تناول الكمثرى اختيار جيد، كما يمكنكِ تحضير ماسك من تلك الفاكهة تضعينه على بشرتكِ لعلاج أي مشكلات بها، لذا اهرسي الكمثرى واخلطيها مع العسل والقشدة لصنع معجون ناعم، ثم ضعي العجينة كقناع للوجه ثلاث مرات في الأسبوع، هذا الماسك سيتحكم في إفراز الغدد الدهنية وعلاج البشرة الدهنية.


4- تقليل حب الشباب
الكمثرى مفيدة جدا إذا كنتِ معرضة لظهور حب الشباب على وجهكِ، لأنها غنية بالعناصر الغذائية الحيوية، مثل الفيتامينات والمعادن التي تلعب دورا هاما في توفير الغذاء للبشرة وجعلها صحية، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكمثرى تحارب الجذور الحرة وتمنع التسبب في الأضرار التأكسدية لخلايا الجسم، مما يجعل نظام المناعة أقوى، فيكون الجسم أكثر عرضة لمحاربة حب الشباب والبثور والأنواع الأخرى من الالتهابات الجلدية.


5- الحفاظ على رطوبة البشرة
تحتوي الكمثرى على 84% من الماء، وهذا يجعلها ثمرة رائعة لتوفير الترطيب المناسب للجلد، كما أن الاستهلاك المنتظم والمعتدل من الكمثرى يلعب دورا هاما في الحفاظ على انتعاش البشرة، كما أنه يتم استخدام الكمثرى في صناعة الكثير من المستحضرات المرطبة التي تتم شرائها.
 
6- مقشر جيد
يمكن استخدام الكمثرى كمنظف طبيعي فعال للتخلص من خلايا الجلد الميتة والجافة، وذلك لأنها تحتوي على إنزيمات طبيعية، لذا قومي بتجربة الكمثرى على وجهك من خلال هرسها وتقشير الوجه بها عن طريق التدليك لفترة قصيرة، بعدها ستجدين بشرتكِ ناعمة ومشرقة.

7- نعومة الشفاه
إذا كنتِ تعانين من شفاه جافة، نتيجة قلة تناول الماء، فإن الكمثرى حل سحري للتخلص من هذا العيب، حيث تساعد على ترطيب الشفاه بسبب وجود حمض اللاكتيك الذي يلعب دورا في ترطيب خلايا الشفاه وإعطاء النعومة وإعادة لونها الطبيعي.

8- لشعر صحي 
الكمثرى ليست جيدة فقط للجلد، بل للشعر أيضا، حيث إنها تساعد على ترطيب الشعر نتيجة الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة بها، حيث إنها تقلل شيب الشعر.


9- تقليل جفاف الشعر
الكمثرى مصدر جيد لعدد من العناصر الغذائية، حيث تحتوي على فيتامين C الذي يعتبر مضاد طبيعي للأكسدة يحمي شعرك من الأكسدة ويساعد أيضا في إنتاج الكولاجين.

10- المساعدة في لمعان الشعر
الكمثرى مفيدة لإعادة بريق الشعر المفقود، حيث تعمل مضادات الأكسدة، مثل فيتامين C على حماية الشعر وفروة الرأس من الأضرار التأكسدية التي تسببها الجذور الحرة، كما أن المحتوى المرتفع من الكمثرى يحافظ على ترطيب الشعر وفروة الرأس، لذا يمكنك وضع القليل من الكمثرى المهروسة مع ملعقتين من خل التفاح والماء، ثم اخلطيها جيدا وضعيها على شعركِ.

من غير تكاليف ستشترين الكمثرى لتناولها ووضعها على شعرك وبشرتك أيضا للحصول على فوائدها الجمالية والصحية.