loading...

محليات

بعد عاصفة أسوان.. طوارئ في الأقصر لمواجهة التقلبات الجوية

محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم

محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم



أعلن اللواء حاتم زين العائدين سكرتير عام محافظة الأقصر، رفع حالة الطوارئ والاستعداد الكامل في كافة المرافق الحيوية على مستوى مدن وقرى ونجوع المحافظة، وذلك استعدادًا لأية تغيرات وتقلبات مناخية محتملة أو عواصف ترابية، تزامنًا مع العاصفة الترابية مصحوبة بأمطار خفيفة، التي ضربت محافظة أسوان مساء أمس، وتسببت في إرتفاع الأتربة إلى مستويات كبيرة، وانعدام الرؤية بشكل شبه تام، وإغلاق المحال التجارية، كما توقفت حركة سير المركبات بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية.

واتخذ مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، عدد من الإجراءات لرفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع العاصفة الترابية والتغييرات المناخية خلال الأيام المقبلة .

وأوضح محسن الشامي، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة، وذلك ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه.

اقرأ أيضًا: عاصفة ترابية تجتاح مدينة أسوان.. وانعدام الرؤية

وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية، للتعامل مع أي حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة، ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

وأضاف الشامي، أنه تم التنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهري وشرطة المسطحات المائية، لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع في حالة حدوث أي طارىء قد يؤدي لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية، مؤكدًا أن هذه الإجراءات الإحترازيه والاستباقيه جاءت بناءًا على توجيهات المستشار مصطفى محمد ألهم خالد محافظ الأقصر، بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة، والتأكد من سرعة التعامل واتخاذ الإجراءات السليمة مع أى طارئ قد يحدث، مشيرًا إلى انعقاد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وستتلقى كافة بلاغات المواطنين على الخط الساخن 2374903.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت أول أمس، من موجة الطقس السيئ، التي قد تسود بعض محافظات مصر، خلال خريف هذا العام.

اقرأ أيضًا: المرور: فتح الطرق المغلقة بسبب العاصفة الترابية