loading...

جريمة

هارب من إعدام.. ضبط المتهم الرئيسي بمقتل معاون مباحث كوم أمبو

الشهيد عبد الرحمن الصرفي

الشهيد عبد الرحمن الصرفي



نجحت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع مباحث كوم أمبو، في ضبط المتهم الأول في واقعة استشهاد النقيب محمد رأفت معاون مركز شرطة دراو، والهارب من حكم بالإعدام شنقا عام 2013.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء نائل رشاد مدير أمن أسوان، إخطارا من اللواء إبراهيم مبارك، بضبط محمد ح. ص. 27 سنة، المتهم في واقعة مقتل النقيب محمد رأفت معاون مباحث مركز دراو، خلال عام 2013، المحكوم عليه بالإعدام شنقًا في القضية.

Cinque Terre

وكانت تحريات إدارة البحث الجنائي بأسوان، تمكنت من تحديد موقع المتهم بمسقط رأسه بقرية الضما بمركز كوم أمبو، بعد الحكم عليه بالإعدام في واقعة مقتل واستشهاد النقيب محمد رأفت معاون مباحث مركز دراو خلال عام 2013.

وبالعرض على اللواء نائل رشاد، مدير أمن أسوان، كلف اللواء إبراهيم مبارك، بإعداد أمنية لضبط المتهم الهارب، وتمكن المقدم صالح عبد الحميد، رئيس مباحث مركز كوم أمبو والقوة المرافقة له من ضبط المتهم وبحوزته بندقية آلية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

يذكر أن الضابط الشهيد محمد رأفت كان قد توجه في عام 2013، على رأس قوة أمنية من مباحث مركز شرطة دراو، لإحباط محاولة سرقة محولات وكابلات كهرباء بمنطقة الطويسة وتبادل مع المتهمين إطلاق النار وهو ما أسفر عن استشهاده.

اقرأ أيضًا: «كانت عاملة وش في البيت».. أب «يؤدب» طفلته حتى الموت

وفى سياق منفصل، جددت محكمة كوم أمبو الجزئية اليوم الأربعاء، حبس 2 من المتورطين في واقعة استشهاد النقيب عبد الرحمن الصرفي، معاون مركز شرطة كوم أمبو 15 يوم، بعد إجراءات أمنية مشددة صاحبت نقل المتهمين من مركز شرطة كوم أمبو, إلي محكمة كوم أمبو.

Cinque Terre

واستشهد النقيب عبد الرحمن الصرفي، في يوم الجمعة، الموافق 13 أبريل من العام الحالي، أثناء توجهه إلى قرية فطيرة التابعة لمركز كوم أمبو، للقبض علي عدد من المتهمين في قضية سرقة، وأثناء مروره فوجئ بوابل من الرصاص من قبل عدد من الخارجين عن القانون، حيث تم تبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن استشهاده.

وتمكنت قوة أمنية برئاسة الرائد عمار عبد الحميد رئيس مباحث كوم أمبو، من القبض علي 2 من المتورطين في الواقعة، فيما تواصل الأجهزة الأمنية الجهود للقبض على باقي المتورطين.

اقرأ أيضًا: كشف غموض قتل مزارع في أسوان

كما إستشهد النقيب عبد الرحمن الصرفي معاون مركز شرطة كوم أمبو، أثناء توجه يوم 13 إبريل من العام الحالي، إلي قرية فطيرة التابعة لمركز للقبض علي عدد من المتهمين في قضية سرقة, وأثناء مروره فوجئ بوابل من الرصاص من قبل عدد من الخارجين عن القانون, حيث تم تبادل إطلاق النيران, مما أسفر عن إستشهاده.

وشهد عام 2013، واقعة إستشهاد النقيب محمد رأفت معاون مباحث كوم أمبو، أثناء ترأسه قوة أمنية لإحباط محاولة سرقة محولات وكابلات كهرباء بمنطقة الطويسة، وتبادل مع المتهمين إطلاق النار وهو ما أسفر عن استشهاده.