loading...

أخبار مصر

البترول: خطة لتوصيل الغاز للمنازل بالتقسيط لمدة 6 سنوات بلا فائدة

المهندس طارق الملا - وزير البترول

المهندس طارق الملا - وزير البترول



قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن الوزارة أعدت خطة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالتقسيط على مدى 6 سنوات دون أي فائدة، في إطار برنامج الحكومة لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير يرافقه محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، اليوم الأربعاء أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمنطقة مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة.

وأضاف أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في توصيل الغاز الطبيعي للقرى والمدن بالمحافظات على مستوى الجمهورية، مضيفا أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 10 ملايين وحدة سكنية. 

وأشار الوزير إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى تعليمات بضرورة توصيل خدمة الغاز الطبيعي للمنازل بالقرى والمدن للتخفيف عن المواطنين.

من جانبه، قال محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم إن نسبة التعاقدات على توصيل الغاز وصلت بمدينة شبرا الخيمة نحو 90% على مستوى المدينة، مشيرا إلى أن المحافظة نظمت حملة توعية للمواطنين لتوصيل الخدمة للمنازل بالتقسيط، موضحا أنه تم توصيل وصلات الغاز لـ 325 ألف عميل من أصل 844 ألف متعاقد ويتبقى جزء صغير بالمحافظة به بعض المعوقات. 

وتابع المحافظ أن المعوقات تتمثل في عوامل الطبيعة منها الترع والمصارف وعدم اكتمال المرافق والتي تدفع بضرورة وضع خطة بديلة تناسب العمل على أرض الواقع، مشيرا إلى أن عملية التقسيط سهلت عملية التعاقد على المواطنين كوسيلة جذب.