loading...

رياضة مصرية

كارتيرون: الأهلي مثل برشلونة.. وهذا سر تألق كوليبالي (فيديو)

كارتيرون

كارتيرون



 يرى الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن النادي الأحمر يشبه كثيرًا برشلونة الإسباني كمؤسسة كبيرة، معربًا عن سعادته بتواجده ضمن هذه المنظومة.

وكشف «كارتيرون» خلال تصريحاته لقناة الأهلي، أنه كان يخشى مواجهة الأهلي عندما كان مديرًا فنيًا لمازيمبي الكونغولي، مشيرًا عندما تغلب على المارد الأحمر، مع دجلة كان بسبب التوفيق الذي حالف فريقه، وغاب عن الأهلي، لذلك تحقق الفوز.

وأوضح، أنه رحب على الفور بعرض النادي الأهلي، نظرًا لما يحظى به النادي من مكانة كبيرة داخل قارة إفريقيا، التي يحب العمل بها، مؤكدًا أن مجلس إدارة القلعة الحمراء، يحاول توفير كل احتياجات الجهاز الفني للنجاح في الفترة المقبلة.

وشدد مدرب الأهلي، على أهمية التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، معلقًا: «بطولة إفريقيا هامة جدًا بالنسبالي، والتتويج بها صعب، لكننا نعتبرها تحديًا خاصًا لنا قبل المنافسين».

ووجه كارتيرون الشكر للاعبي الفريق لفوزهم في كل المباريات بالبطولة الإفريقية، وكذلك جميع أفراد الجهاز الفني، موضحًا أن تأقلم المالي ساليف كوليبالي سريعًا مع الفريق جاء بسبب الروح الكبيرة التي يتمتع بها.

وأفصح، أنه أخبر الأسطورة الإيفوارية ديدييه دروجبا أنه سوف يكون مدربًا له مع فريق فونيكس راسينج الأمريكي، لكن عرض الأهلي حال دون ذلك، لأنه رفضه كان صعبًا بالنسبة له. 

وبدأ كارتيرون عمله مع الفريق الأحمر منذ أشهر قليلة خلفًا لحسام البدري، وخاض مع الفريق 4 مباريات في دور المجموعات ببطولة إفريقيا فاز بها جميعًا، وقاد الأهلي في 5 مباريات ببطولة الدوري الممتاز، فاز في 3 منها، وتعادل في مباراتين، كان آخرها أمام الإنتاج الحربي مساء الأحد.