loading...

رياضة عالمية

ماركا: صلاح الأسرع في دوري الأبطال

محمد صلاح - ساديو ماني

محمد صلاح - ساديو ماني



كتب: علي الزيني

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا عن النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأعلنوا من خلاله مجموعة من الإحصاءات، حصد الدولي المصري محمد صلاح على جزء منها.

الصحيفة الإسبانية، قالت إن المصري محمد صلاح، تأهل مع فريقه ليفربول نهائي دوري الأبطال، لكنه تعرض للإصابة في وقت مبكر ليفقد فريقه أهم عناصره، ويخسر أمام ريال مدريد.

لكن تدخل راموس العنيف مع صلاح، لم يمنعه من الحصول على المركز الأول في ترتيب أسرع لاعبي البطولة، بعدما وصلت سرعة اللاعب إلى 33.8 كيلومتر في الساعة، وأتى بعده ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، كايلي ووكر لاعب مانشستر سيتي، وعثمان ديمبلي لاعب برشلونة، ومانولاس لاعب إيه إس روما.

لكن على الرغم من أن متوسط زمن المباريات في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مضافًا إليه الوقت الضائع بلغ 94 دقيقة و36 ثانية، لكن الزمن الفعلي للقاء بلغ في المتوسط 61 دقيقة و40 ثانية من تواجد الكرة داخل أرض الملعب.

وبالنسبة للاستحواذ على الكرة، فقط سيطر مانشستر سيتي على نسبة 62% من الاستحواذ من بعده برشلونة 61%، لكن في المقابل اكتفى ريال مدريد بـ55% ليفوز بلقب البطولة في النهاية، بينما لم يترك ليفربول الكرة إلا في 36% من أوقات المباريات التي لعبها حتى النهائي.

وفي سياق آخر أعلن نادي ليفربول، اليوم الأربعاء، اختيار هدف الفرعون المصري، في شباك برايتون بالمباراة التي جمعتهما بملعب «آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة «البريميرليج»، أجمل أهداف الليفر في شهر أغسطس الماضي.

الجائزة تعد بداية مميزة لصلاح، واستكمالًا لمشوار إنجازاته، في الدوري الأقوى في العالم، بعد نجاحاته في الموسم الماضي، وحصوله على العديد من الجوائز، أبرزها أفضل لاعب بالموسم الماضي، جائزة هداف مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين.

وتنافس صلاح على الجائزة بثلاثة أهداف مختلفة، هم هدف برايتون كما ذكرنا، وهدفه في نابولي خلال مباريات الفريق التحضيرية قبل انطلاق الموسم، الذي حصل على المركز الثاني، وهدفه في وست هام في الجولة الأولى من «البريميرليج»، الذي حصل على المركز الرابع. إضافة إلى محمد صلاح، دخل في المنافسة أيضًا هدفا ألبيرتو مورينو في مرمى نابولي والذي جاء ثالثًا، وهدف السنغالي ساديو ماني في مرمى كريستال بالاس في الجولة الثانية من الدوري، الذي جاء خامسًا في ترتيب أفضل خمسة أهداف في الشهر.

وترشح «محمد صلاح» خلال الفترة الماضية لجائزة أفضل لاعب أوروبي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ونافس كلًا من البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مهاجم يوفنتوس الإيطالي والكرواتي "لوكا مودريتش" من ريال مدريد الإسباني، وهو الذي نجح في حصد الجائزة.

وتواجد محمد صلاح، يوم الإثنين الماضي، بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة «The Best» لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018 والتي تمنح من الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، بجانب كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الإسباني.