loading...

رياضة مصرية

كارتيرون: صلاح محسن «جوهرة».. وناصر ماهر «مستقبل الأهلي» (فيديو)

صلاح محسن (1)

صلاح محسن (1)



أشاد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقدرات مهاجم الفريق الأحمر الشاب صلاح محسن، معلقًا: «صلاح محسن جوهرة، ويمتلك إمكانيات فنية كبيرة، وحرصت على الدفع به في الفترة الأخيرة لمنحه مزيد من التطور».

وأوضح كارتيرون، خلال تصريحاته لقناة الأهلي، أنه قرر منح صلاح محسن فرصة لتطوير مستواه بشكل تدريجي، خاصة أنه مهاجم رائع ومميز، مشددًا على أن مجلس إدارة القلعة الحمراء، لا يتدخل مطلقًا في ضم واستبعاد لاعب بقائمة المباريات.

وعن طلب إدارة النادي الأهلي منه استبعاد مؤمن زكريا أو أحمد فتحي، قال: «لم تطلب إدارة النادي مني علي الإطلاق استبعاد أي لاعب بسبب غير فني، وأحمد فتحي ومؤمن زكريا رائعين، والفيصل في المشاركة بالمباريات يكون للجاهزية البدنية والفنية».

وكشف مدرب الأهلي، أنه أكد للاعبيه عقب مباراة الترجي التونسي أن الفوز لا يعني وصولهم للمستوى المطلوب، ومن غير المقبول عدم جاهزية لاعب عندما يتم منحه الفرصة في أي وقت يطلبه الجهاز الفني للمشاركة في المباريات.

وتطرق كارتيرون للحديث عن انفعال أكرم توفيق، عقب استبداله في مباراة الإنتاج الحربي الأخيرة، مشيرًا إلى أنه كان ينفعل على نفسه بسبب رغبته في مساعدة فريقه، لكن يجب عليه أن يتعلم من هذا الخطأ وعدم الوقوع فيه مرة أخرى.

وفيما يخص لقطة محمد الشناوي، حارس الفريق، والحكم إبراهيم نور الدين، علق: «الشناوي لم يتمكن من السيطرة على انفعالاته، وهذا خطأ لأن أي منافس قد يستغل ذلك وعلينا أن نتجاوز مثل هذه الأمور والتركيز في المباريات لتحقيق أهدافنا».

وأبدى المدرب الفرنسي، سعادته من التزام لاعبي الأهلي في مواعيد التدريبات، موجهًا الشكر لمجلس إدارة النادي على رد فعلهم عقب مباراة الإنتاج الحربي، مبديًا تعجبه من عدم قدرة 5 حكام على رؤية جذب مدافع الإنتاج لوليد أزارو، داخل منطقة الجزاء، وكذلك إلغاء هدف مؤمن زكريا، خاصة أن اللعبة كانت واضحة وقرار المجلس كان متميزا جدًا، لكنه في النهاية لابد من التسامح تجاه الأخطاء».

وبدأ كارتيرون عمله مع الفريق الأحمر منذ أشهر قليلة خلفًا لحسام البدري، وخاض مع الفريق 4 مباريات في دور المجموعات ببطولة إفريقيا فاز بها جميعًا، وقاد الأهلي في 5 مباريات ببطولة الدوري الممتاز، فاز في 3 منها وتعادل في مباراتين كان آخرها أمام الإنتاج الحربي مساء الأحد.