loading...

جريمة

«اقتحمت المزلقان».. سيارة تتسبب في تأخر قطارين بطنطا

مزلقان- أرشيفية

مزلقان- أرشيفية



أعلنت هيئة السكة الحديد صباح اليوم الخميس، عن اقتحام سيارة رقم ١٥٤١١٦ ملاكي الغربية «مزلقان الملاحة» من الاتجاه المخالف بين محطة تلا وطنطا على خط "طنطا - منوف" أثناء غلقه لمرور القطارات.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن سائق سيارة فر هاربًا ولم يلتزم بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات وشريط السكة الحديد، وتم التحفظ على السيارة بمعرفة الشرطة واستدعاء الفنيين بالجرار مما تسبب في تأخير قطارين بمتوسط ٥٥ دقيقة دون حدوث أى إصابات أو وفيات أو تلفيات.

وناشدت الهيئة، قائدي المركبات الالتزام بتعليمات المرور عند العبور من على شريط السكة الحديد والالتزام بتعليمات المرور حفاظًا على أرواحهم وأمان وسلامة مسير القطارات والركاب.

اقرأ أيضًا: بالأرقام.. السكة الحديد توقف ٤٠ قطارا بمحافظات الصعيد والوجه البحري

وشهدت هيئة السكك الحديدية 5 كوارث بدءا من فبراير وحتى يوليو الماضى 2018، وكادت أن تودى بحياة المئات من المواطنين الأبرياء، إلا أن العناية الإلهية أنقذت الركاب من الموت المحقق فيما لقى عدد قليل منهم حتفهم بعد فشل جهود إنقاذهم بأحد المستشفيات الحكومية، ففي 28 فبراير الماضي، وشهدت البحيرة حادثًا مأساويًا، بعد اصطدام القطارين رقم 691، 694 ركاب بخط المناشي في محطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة، بقطار بضائع، الأمر الذي أسفر عن مصرع 19 شخصًا وإصابة عشرات الركاب.

وفى 10 إبريل الماضي، اندلع حريق في عربتين بقطار على خط "القاهرة - الإسكندرية"، أمام مزلقان سنديون بمدينة قليوب في محافظة القليوبية، دون وقوع وفيات.

وفي منتصف يونيو الماضي، خرجت عجلات إحدى عربات قطار ركاب رقم 988 "القاهرة - أسوان" عن القضبان، وفي 2 يوليو شهدت محافظة الفيوم، خروج جرار القطار رقم 140 "الفيوم - الإسكندرية" عن القضبان عند محطة سيلا بمحافظة الفيوم، وفي 13 يوليو أعلنت السكة الحديد سقوط 3 عربات من قطار 986 مكيف القاهرة قنا، بحوش محطة المرازيق خط "القاهرة - السد".

اقرأ أيضًا:

رئيس السكة الحديد: 90% من حوادث القطارات أخطاء بشرية (حوار)

رئيس السكة الحديد الجديد لـ«التحرير»: الأمن والسلامة شغلي الشاغل

عرفات يكشف تفاصيل تطوير السكة الحديد أمام البرلمان: انفراجة في 2019

بعد فشل التطوير لسنوات.. السكة الحديد تتعلق بخبرات القطاع الخاص