loading...

أخبار مصر

السيسي يصدق على اتفاقية مع «فاو» لتنفيذ مشروع بـ276 ألف دولار

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي



نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، صباح اليوم الخميس، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، رقم 650 لسنة 2017، والذي يقضي بالموافقة على اتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، وذلك بشأن مشروع استخدام الطاقة الشمسية في الري باستخدام المياه الجوفية، والموقعة بتاريخ 19 أكتوبر الماضي، ويأتي هذا الاتفاق في إطار مشروع تنفذه منظمة الفاو مع حكومات مصر والأردن والمغرب بدعم فني من الفاو بقيمة 276 ألف دولار أمريكي.

كما أصدر السيسي قرار رقم 74 لسنة 2018 بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية مساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا والموقع في القاهرة بتاريخ 26 سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضا| السيسي يصدر قرارا بتعيين اللواء محمد عرفان مستشارا للحوكمة

وكان الرئيس قد أصدر، يوم الأحد الماضي، القانون رقم 178 لسنة 2018، بإصدار قانون الهيئة الوطنية للإعلام، بعد أن أقره مجلس النواب، وينص القانون، الذي نشرته الجريدة الرسمية، في مادته الأولى على أن يعمل بأحكام القانون المرافق في شأن الهيئة الوطنية للإعلام، وتسرى أحكامه على جميع الكيانات والمؤسسات والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية الإعلامية المملوكة للدولة.

وتنص المادة الثانية، على أن على جميع الكيانات والمؤسسات والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية الإعلامية المملوكة للدولة، القائمة في تاريخ العمل بهذا القانون، أن توفق أوضاعها طبقا لأحكام القانون المرافق، وذلك خلال عام من تاريخ العمل به، وتنص المادة الثالثة من القانون على أن يستمر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام بتشكيله الحالي، في مباشرة مهامه واختصاصاته إلى حين صدور قرار بتشكيل الهيئة الجديد، وفقا لأحكام القانون المرافق. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| السيسي يُصدق على قانون الهيئة الوطنية للصحافة