loading...

رياضة مصرية

أبرزهم ساني وبالوتيلي.. 5 مواهب ستبحث عنها في دوري الأمم الأوروبية

ليوري ساني

ليوري ساني



تُقام اليوم الخميس، 9 مباريات، في افتتاح النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية وتبدأ المباريات في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بين كازاخستان وجورجيا في المستوى الرابع، على ملعب أستانا أرينا، على قناة بي إن سبورتس 1.

ويستضيف أرمينيا منتخب ليشتتشتاين، على ملعب فازجين سارجسيان روبيبليكان، في تمام الساعة السادسة مساء، على قناة بي إن سبورتس 3.

وفي قمة لقاءات اليوم، يحل بطل العالم فرنسا ضيفا ثقيلًا على ألمانيا، على ملعب أليانز أرينا، ضمن لقاءات المستوى الأول، في تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساء، على قناة بي إن سبورتس 2.

وتستكمل اللقاءات بمباراتين في المستوى الثاني، الأولى بين التشيك وأوكرانيا، على ملعب ميستسيكى، في تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساء، على قناة بي إن سبورتس 3 والمباراة الثانية تجمع بين ويلز وأيرلندا، في التاسعة إلا الربع مساء، على ملعب كارديف سيتي، على قناة بي إن سبورتس 13.

وفي مباريات المستوى الثالث، يلتقي منتخب سلوفينيا بمنتخب بلغاريا، في تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساء، على ملعب ستوزيك، على قناة بي إن سبورتس 4، ويستضيف منتخب النرويج منتخب قبرص، على ملعب وليفال، على قناة بي إن سبورتس 5، في الميعاد نفسه.

وفي نهاية لقاءات اليوم، يستضيف لاتفيا منتخب أندورا، ضمن لقاءات المستوى الرابع، على قناة بي إن سبورتس 7، كما يحل مقدونيا ضيفا على جبل طارق، على ملعب فيكتوريا، في تمام التاسعة إلا الربع مساء.

ونستعرض في التقرير التالي 5 لاعبين يجب عليك أن تشاهدهم، ليس فقط لإمكانياتهم الفنية، ولكن للظروف المحيطة بهم خلال أولى خطوات دوري الأمم الأوروبية.

1- ليروي ساني «ألمانيا»

النجم الألماني الشاب يسعى للمصالحة مع جمهور منتخب بلاده ، وذلك عقب استبعاده من قائمة "المانشافت" في مونديال روسيا 2018 ، بسبب سلوكه المتعالي الذي لم يعجب المدرب يواخيم لوف، فاستبعده على الفور.

خروج المنتخب الألماني من الدور الأول للمونديال واعتزال أوزيل الدولي وتراجع مستوى بعض النجوم مثل ماريو جوتزه وماركو ريوس، دفع لوف إلى إعادة الثقة في لاعب مانشستر سيتي مجددا، ومنحه الفرصة للعب بقميص بطل كأس العالم 2014.

2- ماريو بالوتيلي «إيطاليا»

المشاغب الأبرز في عالم كرة القدم أصبح بصدد تجربة دولية جديدة مع إيطاليا تحت قيادة مدربه السابق في مانشستر سيتي روبرتو مانشيني، بعدما استدعاه الأخير لمواجهتي بولندا والبرتغال في المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية.

بالوتيلي الذي يتخبط حاليًا مع نيس الفرنسي، لديه فرصة جديدة لإثبات ذاته من بوابة المنتخب الوطني، خاصة مع قلة ثقة مدربه في نيس باتريك فييرا في قدراته، ونيته الاستغناء عنه.

3- جاستن كلويفرت «هولندا»

ابن أحد أساطير كرة القدم الهولندية، يبلغ من العمر 19 عاما، وقد سجل المشاركة الدولية الأولى له مع منتخب "الطواحين" امام البرتغال في مارس الماضي، استدعاه المدرب رونالد كومان لمواجهة فرنسا في دوري الأمم.

والده باتريك كلويفرت سافر مع صديقه سيدورف في مهمة تدريب منتخب الكاميرون، فيما يبقى جاستن لاعب روما الإيطالي في بلاده حاملاً على عاتقه هم عودة هولندا إلى الواجهة العالمية من خلال بوابة دوري الأمم الأوروبية.

إمكانيات جاستن الكبيرة أهلته للظهور بشكل جيد في مباراتين مع روما في الدوري الإيطالي، ليصبح لاعب أياكس السابق محط أنظار كل الهولنديين في الفترة المقبلة.

4- روبن نيفيز «البرتغال»

غاب كريستيانو رونالدو عن منتخب البرتغال في أولى مبارياته في دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا بطلب منه، حيث يفضل لاعب يوفنتوس الراحة والتفرغ لناديه الجديد في هذه الفترة.

فيرناندو سانتوس مدرب "برازيل أوروبا" استدعى روبن نيفيز لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي، اللاعب صاحب الـ21 عامًا الذي يعتبره الكثيرون امتداداً لنجوم الجيل السابق في البرتغال في خط الوسط، مثل نونو مانيش وديكو وسيماو وغيرهم من الأسماء الكبيرة.

نيفيز يعتبر واحدًا من الأسماء الجديدة في تشكيل البرتغال التي تستعد لمرحلة "ما بعد رونالدو" التي ستأتي آجلًا أو عاجلًا .

5- جرانيت شاكا «سويسرا»

انهالت الانتقادات على اللاعب السويسري صاحب الأصول الألبانية، بسبب احتفاله الشهير أمام صربيا، حينما قام بعمل إشارة النسر الألباني بعد تسجيله هدفًا في المونديال الأخير.

الانتقادات طالت زميله وصاحب الأصول الألبانية أيضًا شيردان شاكيري، لكن شاكا نال انتقادات أكبر بسبب اختياره قائدا للمنتخب السويسري، ما دفع مدافع ليفربول السابق ستيفن هينشوز إلى القول إن شاكا لا يحترم البلد الذي عاش فيه ويلعب في منتخبه، متسائلاً: كيف يصبح قائداً للمنتخب؟