loading...

أخبار مصر

الصحة: مصر رقم 8 عالميا في عدد المصابين بالسكر

مرضى السكر

مرضى السكر



قال الدكتور هشام الحفناوي عميد المعهد القومي للسكر التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة والسكان، في المؤتمر الصحفي المنعقد، اليوم الخميس، للإعلان عن إطلاق الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية، إن مصر مصنفة رقم 8 على مستوى العالم من حيث عدد المصابين بمرض السكر، وأن الدولة تسعى للخروج من هذا الترتيب، وتحسين أحوال المصابين بمرض السكر، مضيفا أن مرض السكر لا يخيف، لكن إهماله يؤدي لمضاعفات قد تجعل الفرد غير منتج، بدلا من مساهمته في سوق العمل، وإنفاقه على أسرته.

ولفت الحفناوي إلى أن المضاعفات الخاصة بمرض السكر تبدأ في مرحلة ما قبل السكر، مشيرا إلى أنهم يسعون لشن حملات لتكون هناك قرى خالية من مضاعفات السكر.

اقرأ أيضا| الصحة تعلن عن منظومة جديدة لعلاج مرض السكر عن بعد

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع في شهر أغسطس الماضي، مع وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، ومدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة اللواء بهاء الدين زيدان، ووجه بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء في المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، ومراعاة اتساق عملية ميكنة المشروع مع خطط ميكنة مختلف مؤسسات الدولة، فضلاً عن توفير الإمكانات المتاحة لتجهيز المستشفيات التي سيطبق بها النظام الجديد.

كما وجه السيسي بأن يتم استغلال عملية المسح للكشف عن فيروس (سي) والتي تستهدف الكشف عن حوالي 50 مليون نسمة، وتعد أكبر عملية مسح طبي في العالم، بحيث يتم خلالها الكشف أيضاً عن الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة، بما يساهم في تعزيز الكشف المبكر عن تلك الأمراض والوقاية من انتشارها وعلاج المصابين بها في الوقت المناسب. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| لو مريض بالسكر.. المشروم أفضل من اللحوم