loading...

محليات

سائقو الدقهلية يضربون عن العمل: عاوزين زيادة مرتبات

إضراب السائقين

إضراب السائقين



امتنع سائقو أتوبيسات الاستثمار، اليوم الخميس، عن نقل العمال من شمال محافظة الدقهلية إلى منطقة الاستثمار في محافظة بورسعيد، احتجاجًا على قرار محافظ بورسعيد بإبقاء السيارات داخل المنطقة لحين انتهاء دوام العمل، وتوقفت السيارات على طريق ترعة السلام.

وأصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قرارًا بانتظار أتوبيسات وسيارات العاملين بالاستثمار داخل أسوار المنطقة الحرة، وتخصيص أماكن انتظار لها، لإحكام عمليات دخول وخروج السيارات من وإلى بورسعيد، دون استغلالها في أعمال التهريب.

واعترض سائقو السيارات القادمة من مراكز «المطرية، والمنزلة، والجمالية»، بمحافظة الدقهلية، على القرار، واعتبروه تضييق عليهم، وامتنعوا عن العمل ونقل العمال لإثناء المحافظ عن تنفيذ القرار، أو تزويد رواتبهم.

ونجح العمال في التفاوض مع السائقين واقناعهم بوقف الإضراب ونقلهم لأعمالهم، وبحث الأمر بالتشاور مع المسؤولين، بدلا من تعطيلهم عن العمل.

وقال شريف حامد، أحد عمال المنزلة، إن قرار المحافظ صائب ورحمهم من الانتظار في الجمرك لساعات طويلة، لحين الانتهاء من تفتيش الأتوبيسات، حيث يستغلها المهربون في نقل البضائع من بورسعيد، مطالبًا بتغيير موعد خروج ودخول الأتوبيسات في منطقة الاستثمار، لمنع تكدس العمال وازدحام الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

اقرأ أيضًا: القبض على مهربين في حملة على مخازن التهريب ببورسعيد (صور)

وأضاف ضياء حسن، أحد عمال المطرية، أن الأتوبيسات كانت مكدسة بالركاب والبضائع المهربة، والآن يتذمر السائقين ويمتنعون عن العمل، منذ أمس الأربعاء، مناشدا بوضع حل سريع لتلك الأزمة قبل أن تتفاقم ويأتي يوم لا يستطيع الذهاب فيه لعمله ويضيع عليه الأجر.

وأوضح محمد ممدوح، أحد السائقين، أن مطالبهم محددة في إلغاء القرار لما يسببه من تكدس للأتوبيسات الضخمة داخل الاستثمار، مشيرا أن المساحة المخصصة لموقف الأتوبيسات، تحتاجها المصانع لتحويل الحاويات والآلات، مضيفًا: «نحصل على مرتبات قليلة لا تكفي، ونقل المشترين لبضائع من بورسعيد إلى الدقهلية، كانت تمنحنا أجر إضافي بالكاد يكفي متطلبات ولوازم أبنائنا، يعطونا رواتب تكفي أولا».

وتابع: «لا يمكن منع التهريب بتحجيم السائقين عن مواصلة عملهم في ورديات جديدة، لنقل وتحميل ركاب لحين انتهاء أوقات العمل الرسمية من الاستثمار في الساعة الثالثة عصرًا».

اقرأ أيضًا: فرص عمل متميزة في بورسعيد تحت شعار «ابني بلدك»

15 مليون جنيه من قناة السويس لتطوير صالة المعاقين في بورسعيد