loading...

التحرير كلينك

تناول هذه الفاكهة لخسارة الوزن.. سعراتها الحرارية قليلة

فوائد الجوافة

فوائد الجوافة



ظهرت الجوافة في موسمها الحالي، وبالطبع تشعر بالسعادة لتناولها، فهي فاكهة لذيذة تخرجك من الملل الذي يصيبك طوال اليوم نتيجة الضغوطات، ويقول شيلبا أرورا، الممارس في مجال التغذية والماكروبيوتيك: «إن الجوافة هي فاكهة منخفضة في المعدّل المعوي ولا ترفع مستويات السكر في الدم، كما أنها أفضل ثمار للاختلالات الهرمونية، ويمكن لمرضى السكر ومرضى القلب الاستمتاع بهذه الفاكهة المليئة بالتغذية»، وإذا كنتِ تريدين خسارة الوزن سريعا، فإن الجوافة طعام مثالي، يمكنكِ معرفة تأثيرها حسبما ذكرها موقع NDTV Food.

1- غنية بالمغذيات

الجوافة غنية للغاية بفيتامين C، والليكوبين ومضادات الأكسدة التي تعود بالفائدة على الجلد، كما أنها تحتوي على المنجنيز الذي يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى من الطعام الذي نأكله، هذا بالإضافة إلى وجود حمض الفوليك، وهو معدن يساعد على تعزيز الخصوبة، ليس هذا فقط، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

2- غنية بالبروتينات

الجوافة غنية بالبروتينات، والألياف ذات الجودة العالية، وبالطبع يستغرق كل من البروتين والألياف وقتًا طويلاً في الهضم مما يبقيك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت ويمنعك من تناول أطعمة دهنية أخرى ويفقدك الوزن، كما يساعد محتوى الألياف العالية في الجوافة على تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

3- نسبة السكر قليلة 

الجوافة خاصة تلك التي لا تنضج تمامًا، تحتوي على نسبة سكر أقل مقارنةً مع التفاح والبرتقال والعنب والفواكه الأخرى، ومن ناحية أخرى عند تناولك لها تفي بحوالي 12٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الألياف، مما يجعلها ثمرة ممتازة لجميع مشاكل البطن، الجوافة تؤكل أو تستهلك في أي شكل من الأشكال، وتساعد على تحسين حركة الأمعاء ويعزز الهضم الصحي مما يساعد على فقدان الوزن.

4- منخفضة السعرات الحرارية

الجوافة منخفضة السعرات الحرارية أيضا، 100 جرام منها يمكن أن يعطيك حوالي 52 سعرا حراريا وقليلا من الدهون، ليس هذا فقط بل إنها تحرق السعرات الحرارية الزائدة في جسمك.

- كيف يمكن تناول المزيد من الجوافة

يمكنك تناول الجوافة كوجبة خفيفة على الفطار أو العشاء، كما يمكنك إضافة الليمون إليها لحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما يمكنك إضافتها إلى طبق سلطة الفواكه، أو تحضيرها كعصير لكن بدون سكر لكي لا يزيد الوزن.

أضيفي الجوافة إلى نظامك الغذائي وتناوليها كوجبة خفيفة تساعدك على فقدان الوزن وتشعرك بالشبع، كما أنها لذيذة، ولا تملين من تناولها أبدا.