loading...

إقتصاد مصر

البترول: ارتفاع إنتاج شركة أبو قير إلى 96 مليار قدم مكعب غاز

إنتاج الغاز الطبيعي- أرشيفية

إنتاج الغاز الطبيعي- أرشيفية



ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة بترول أبو قير لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2017 - 2018 بحضور وكيل أول الوزارة لشئون البترول ومستشار الوزير لشئون الغاز ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف ورئيسا هيئة البترول وإيجاس، وأكد الملا على أهمية الاستمرار في استخدام أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة في أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج لسرعة الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج مع الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات البيئة والسلامة والصحة المهنية.

من جانبه، قال المهندس علاء الدين فتحي رئيس "بترول أبو قير"، في بيان وزارة البترول، اليوم الخميس، إن الشركة نجحت في حفر وإكمال آبار شمال أبو قير3 و4 و5 و6 وربطها على الإنتاج ليصل متوسط إنتاج الشركة 263 مليون قدم مكعب غاز يوميا بزيادة نسبتها 45% على العام الماضي، وحوالي 5 آلاف و25 برميل يوميا من الزيت والمتكثفات بزيادة نسبتها 58% على العام السابق، و239 طنا من البوتاجاز يوميا بزيادة نسبتها 36% على العام السابق.

اقرأ أيضا| وزير البترول يناشد المواطنين: تعاقدوا على توصيل الغاز «بسرعة»

وأضاف فتحي أن إجمالي إنتاج الشركة السنوي خلال العام بلغ 96 مليار قدم مكعب غاز و1.8 مليون برميل من الزيت الخام والمتكثفات، و87 ألف طن من البوتاجاز ونجحت الشركة خلال العام في تحقيق أعلى معدلات الأداء في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

يذكر أن المهندس عاطف حسن رئيس شركة "بلاعيم"، صرح أول من أمس الثلاثاء، بأن إجمالي الإنتاج اليومي خلال العام بلغ حوالي 433 ألف برميل زيت مكافئ يوميا تمثل 111% من الخطة المستهدفة، وهو أعلى معدل تم الوصول إليه خلال السنوات الـ5 الماضية، إذ بلغت معدلات الإنتاج حوالي 1.9 مليار قدم مكعب غاز يوميا وحوالي 70 ألف برميل زيت و16 ألف برميل متكثفات، بالإضافة إلى حوالي 314 طنا من البوتاجاز. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن البترول بـ65 مليون دولار