loading...

جريمة

«دعاء» في دعوى خلع زوجها: «أخاف ألا أقيم حدود الله»

محكمة الأسرة

محكمة الأسرة



في واقعة غريبة على المجتمع الصعيدي، أقدمت ربة منزل على رفع دعوى خلع بمحكمة الأسرة بمحافظة قنا، على غرار فيلم «محامي خلع»، مطالبة هيئة المحكمة، بخلعها من زوجها، وذلك بسبب خوفها من عدم إقامة حدود الله، بعدما طالبها بممارسة العلاقة الحميمة بطريقة غير شرعية داخل عش الزوجية.

«إتجوزته من حوالي سنة، الجوازة كانت جواز تقليدي، معشتش معاه قصة حب قبل الزواج، بعد يوم الدخلة إكتشفت إنه بيطالبني بحاجات غريبة في ممارسة العلاقة الحميمة بيني وبينه، الحاجات دي حرمها الله وكتابه وسنة رسول الله، وبعدما رفضت أعمل المحرمات سابني وبعد كده ضربني وبقت حياتي كلها فشل وضرب وعذاب محدش يقدر يستحمله».. تلك أسباب السيدة، «دعاء.ا.ج»، ربة منزل تبلغ من العمر 29 عامًا، والتي تقدمت بدعوى خلع تحمل رقم 2096 من زوجها المدعو، «ي.ه. س»، البالغ من العمر 40 عامًا، والمقيمان بدائرة مركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

السيدة القناوية ذكرت خلال دعوى الخلع، أنها رفضت مخالفة شرع الله في إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها، وبعد رفضها تعرضت للضرب والسب والقذف من جانبه، وأنها قررت خلعه عن طريق محكمة الأسرة بعد رفضه الانفصال عنها.

اقرأ أيضًا: «منال» تقيم دعوى خلع: «بيصبحني بعلقة ويمسيني بعلقة»

ربة المنزل، اتجهت للقانون بعد تعرضها لمشكلات عدة من زوجها ومن أسرته، التي أنكرت ما يحاول فعله مع زوجته على فراش الزوجية، بل وقامت أسرته بسرقة جميع أثاث المنزل.

وأكدت دعاء، أنها تعيش مع زوجها في علاقة الأخ وأخيها منذ قرابة 5 أشهر، وذلك بسبب رفضها إقامة علاقة غير شرعية، خاصة أن الزوج لم يمتثل لحديث عن القرآن والحديث والسنة بشأن تحريم ممارسة العلاقة بهذا الشكل.

وطالبت دعاء، هيئة المحكمة، بالحكم لصالحها للانفصال عن الزوج، الذي طالما يريد أن يخالف شرع الله، بعد أن أوهمها قبل زواجهما أنه يصلي ويؤدي فروض الله الخمس، ويقيم الصلوات الخمس، إلا أن ذلك لم يكن صحيحًا على الإطلاق، قائلة «إتوهمت لأنه ملتحي لكن الموضوع طلع مش باللحية».

اقرأ  أيضًا: قهر الرجال.. قصص «خيانة زوجية» صادمة من دفاتر محكمة الأسرة