loading...

أخبار مصر

المالية: ماكينة الصراف الآلي بمترو الشهداء «حلت أزمة التكدس»

ماكينة الصراف الآلي في محطة مترو الشهداء

ماكينة الصراف الآلي في محطة مترو الشهداء



قالت وزارة المالية إن ماكينة الصراف الآلي التي تم تشغيلها وتركيبها أمس الأربعاء بمحطة مترو الشهداء لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين في اليوم الثاني على التوالي، إذ سهلت تلك توفير "الفكة" لشراء تذاكر المترو دون تكدس أو تزاحم على شباك التذاكر. 

من جانبه، قال اللواء عبد الرؤوف الأحمدي رئيس مصلحة سك العملة، في بيان له اليوم، إن الماكينة التي تم تركيبها بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق سيكون لها دورا كبيرا في تقليل التكدس والتزاحم على شراء التذاكر، وبالتالي ستوفر وقت المواطن عند ذهابه إلى عمله أو وجهته دون تأخير، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد توريد المزيد من ماكينات الصراف الآلي في عدة محطات للمترو لتوفير الفكة والتيسير على الجميع.

وأشار إلى ضرورة التزام المواطنين بالفئات المالية المسموح بها في التعامل مع الماكينة وهي فئة (10 جنيهات و20 جنيها) فقط، مؤكدا أنه لا بد من إدخالها بالطريقة الصحيحة وعدم ثني العملة في أثناء إدخالها الماكينة حتى لا تؤدي إلى توقفها عن العمل.

وفي السياق ذاته، قال شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية إن الدولة تشهد تجربة جديدة فريدة من نوعها وهي ماكينة الصراف الآلي التي تعمل على تحويل العملة الورقية إلى المعدنية، لافتا إلى أن تلك الماكينة ستعمل على حل الأزمة المتكررة التي تسببها نقص الفكة وخصوصا مع تغيير أسعار تذاكر هيئة مترو الأنفاق إلى فئة الـ 3 و5 و 7 جنيهات، مما أدى إلى زيادة التكدس على شباك التذاكر بسبب نقص العملات المعدنية (الفكة). 

وأكد حازم أن نجاح التجربة الخاصة بتركيب وتشغيل أول ماكينة صرف آلي للفكة في محطة الشهداء ستمكننا من التوسع في تركيبها بعدة أماكن مختلفة بنواحي الجمهورية منها باقي محطات مترو الأنفاق الأخرى، مشيرا إلى أنه يتم دراسة طرح ماكينات أمام مراكز هيئة البريد خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد مفيد ويليام مساعد رئيس شركة المترو للشئون المالية والإدارية أهمية نشر ماكينات صراف آلي في محطات عديدة بالمترو، مشيرا إلى أن الماكينة شهدت إقبالا كبيرا من جانب المواطنين منذ البدء في تركيبها وتشغيلها، حيث سهلت بشكل كبير الحصول على فكة من خلال استبدال العملات الورقية بالعملات المعدنية، لافتا إلى أن المواطن كان يعاني نظرا لصعوبة توافر الفكة خلال الفترة الماضية.

وقال ويليام إنه سيتم متابعة تغذية الماكينة بشكل دوري، والجاهزية الكاملة لمواجهة أي عقبات أو مشاكل قد تواجه الماكينة وعمليات الصرف في المرحلة المقبلة.

ومن جانبهم، أبدى المواطنون ترحيبهم بفكرة طرح ماكينة صراف آلي للفكة في محطة مترو الشهداء، مشيدين بتلك التجربة الفريدة من نوعها والتي ستسهل عليهم الحصول على الفكة وتقلل التكدس والتزاحم وتوفر الوقت، مؤكدين ضرورة تعميم تلك التجربة في الكثير من الجهات وعدم قصرها على محطات المترو.