loading...

رياضة عالمية

ألمانيا تتعادل سلبيًا في دوري الأمم الأوروبية

فرنسا - ألمانيا

فرنسا - ألمانيا



كتب: علي الزيني

حسم التعادل السلبي مواجهة منتخبي، ألمانيا وفرنسا، التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أمم أوروبا، حيث تماسك المنتخب الفرنسي في الشوط الأول، وكانت محاولاته الأقرب للمرمى، بينما تفوق الألمان تمامًا في الشوط الثاني، إلا أن التوفيق لم يحالفهم في هز الشباك بفضل تألق حارس الديوك، ألفونس أريولا في أول مباراة دولية له.

الشوط الأول لم يشهد محاولات خطيرة على مرمى الفريقين، حيث اكتفى الألمان بالسيطرة على الاستحواذ على الكرة وكرات ثابتة لتوني كروس لم يستفد منها توماس مولر وماركو رويس، وكان التهديد للماكينات من تسديدة لتيمو فيرنر، أمسكها ألفونس أريولا بثبات، وضربة رأس غير مؤثرة لماتس هوملز فوق العارضة.

الشوط الثاني كان أكثر إثارة، بدأ بتسديدة أنطوان جريزمان، تصدى لها نوير، ومحاولة أخرى لم تكتمل لكيليان مبابي، وتحول ألفونس أريولا إلى نجم المباراة بدون منازع بتصديه لفرص محققة لتوماس مولر وهوملز، وضربة رأس جوشوا كيميش، كما سدد جوندوجان فوق العارضة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وفي مباراة أخرى اكتسح منتخب ويلز، بإكتساح نظيره الأيرلندي، بأربعة أهداف لهدف، في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة للقسم الثاني للمسابقة، اليوم الخميس.

تقدم منتخب ويلز بهدف مبكر، حمل توقيع توم لاورينس في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وعزز أرون رامزي، نجم آرسنال، تقدم المنتخب الويلزي، بعدما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 37، ثم أضاف كونور روبيرتس الهدف الرابع في الدقيقة 53، فيما تكفل شون وليامز بتسجيل هدف أيرلندا الوحيد في الدقيقة 66.

بتلك النتيجة، حصد منتخب ويلز أول 3 نقاط له في المجموعة، التي تضم منتخب الدنمارك أيضا، فيما ظل رصيد المنتخب الأيرلندي خاليا من النقاط.