loading...

رياضة مصرية

مرتضى منصور يهاجم هشام حطب ويؤكد صحة عمومية الزمالك

مرتضى منصور

مرتضى منصور



شن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، هجوما حادا على هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، وأعضاء اللجنة على خلفية أزمة الجمعية العمومية الخاصة بالقلعة البيضاء والتي قامت اللجنة الأوليمبية بإصدار بيان رسمي تؤكد فيه بطلان هذه الجمعية.

وقال رئيس الزمالك، خلال حواره بقناة «بيراميدز»: «ابعد عن نادي الزمالك يا هشام، أنا رجل قانون وأعرف ما أقوله ويجب أن تتعلم مني والجمعية العمومية للزمالك صحيحة تماما وفقا للقانون واللائحة».

وكشف مرتضى منصور، خلال الحلقة عن المستندات التي تؤكد عدم اختصاص اللجنة الأوليمبية بعمل الأندية وجمعياتها العمومية، وشدد رئيس الزمالك أن من يختص بإجراءات الجمعية العمومية هي مديريات الشباب والرياضة وفقا لقانون الرياضة الجديد.

وتابع رئيس مجلس إدارة الزمالك: «لائحة الزمالك تسمح أن تقام الجمعية العمومية على يومين، وأن النادي نشر إعلانا بجريدة الأهرام يوم 22 أبريل الماضي لإجراء جمعية العمومية شهر مايو الجاري وأن المجلس كان قد قرر عقد الجمعية العمومية على يومين لم أحد يخاطبنا من جانب اللجنة الأوليمبية، وتلقينا من مديرية الشباب والرياضة خطابا يفيد بأن الجهة الإدارية دون غيرها التي يحق لها الإشراف على الجمعية العمومية فقط، وأكد الخطاب أن هذه الجمعية باطلة إذا أٌقيمت وبالفعل تم إلغائها».

و عن البيان الذي أصدرته اللجنة الأوليمبية للإعلان عن بطلان عمومية الزمالك، تساءل منصور عن سر تأخير اللجنة في إصدار البيان حتى الساعات الأولى من يوم انعقاد الجمعية العمومية رغم أنها تعلم بموعد انعقاد الجمعية قبلها بـ20 يوما، موضحا أن أعضاء اللجنة الذين وقعوا على البيان منهم شخصيات ساندها في انتخابات الاتحادات الخاصة بها وكان سببا في وجودهم على مقاعد حكم هذه الاتحادات.

وأقام نادي الزمالك جمعية عمومية عادية وأخرى غير عادية يومي 30 و31 أغسطس الماضي، وأصدرت اللجنة الأوليمبية بيانا رسميا تؤكد فيه بطلانها، وبعد انتهاء الجمعية شن مرتضى منصور هجوما عنيفا على هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، التى أصدات بعدها بيانا آخر أكدت فيه استدعاء مرتضى منصور للتحقيق بتهمة التعدي باللفظ على اللجنة ورئيسها عبر وسائل الإعلام.