loading...

أخبار العالم

إثيوبيا: المدير التنفيذي لمشروع سد النهضة مات منتحرًا

سيميجني بيكيلي مدير مشروع سد النهضة

سيميجني بيكيلي مدير مشروع سد النهضة



أكد زينو جمال، مدير الشرطة الفيدرالية المفوض في إثيوبيا، أن المدير التنفيذي لمشروع سد النهضة سيميجني بيكيلي، مات منتحرًا.

وأضاف مدير الشرطة، أن المسدس الذي وجد في سيارة القتيل مملوك له والرصاصة التي أصيب بها بالقرب من أذنه انطلقت من نفس المسدس، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإثيوبية.

اقرأ أيضًا: مقتل مدير مشروع سد النهضة داخل سياراته بأديس أبابا (صور)

وأشار إلى أن المهندس قام بنقل رسالة الوداع إلى ابنه الأكبر، قبل يوم من انتحاره، مضيفًا أن الشرطة ستواصل تحرياتها حول أسباب الانتحار.

وكانت وسائل الإعلام الإثيوبية، قد أوردت في 26 يوليو الماضي، خبر عن مقتل مدير مشروع سد النهضة داخل سيارته في ميدان ميسكل وسط العاصمة أديس أبابا.
  
وأشارت صحيفة "إثيوبيان ريبورتر" الإثيوبية، إلى أنه تم العثور على المدير العام لمشروع سد النهضة، الذي يجري بناؤه على نهر النيل، ميتًا داخل سيارته في ساحة ميسكل.

اقرأ أيضًا: الشرطة الإثيوبية: مدير سد النهضة قتل بالرصاص

وأضافت الصحيفة، أن محرك السيارة التي كان يقودها بيكيلي، وهي من طراز "تويوتا لاند كروزر V8"، كان ما زال يعمل عندما وصلت الشرطة إلى مكان الحادث.

وقال مصور تابع لـ"رويترز"، إنه أثناء التقاطه صورا للحادث من داخل السيارة، لاحظ آثار دماء على ذراعة مدير مشروع سد النهضة.

يشار إلى أن بيكيلي له الفضل في بناء سدود كهرومائية في إثيوبيا، وكانت الحكومة الإثيوبية، تضع عليه آمالا كبيرة في تنفيذ مشروع سد النهضة الإثيوبي الضخم، إذ كان مسؤولا عن كل شيء في موقع المشروع، ولم يكن يسمح لأي أحد غيره بالحديث إلى وسائل الإعلام، حتى وصفه البعض بأنه "ديكتاتور".

اقرأ أيضًا: اغتيال «مهندس سد النهضة» يربك حسابات إثيوبيا