loading...

أخبار مصر

متحدث «المترو» يبرئ نفسه: تصريحات الانتحار مصدرها «الجزيرة»

المترو - أرشيفية

المترو - أرشيفية



قال أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إنه تابع خلال الـ٤٨ ساعة السابقة مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا عن تصريحات منسوبة له بـ"الكذب" بخصوص الانتحار الملحوظ خلال هذه الفترة داخل محطات المترو.

ونشر المتحدث باسم المترو، بعض عناوين هذه الأخبار، في بيان اليوم الجمعة، من بينها: "المترو يناشد المنتحرين بالبعد عنه لعدم تعطيل المواطنين، وهيئة مترو الأنفاق تناشد المواطنين بالانتحار بعيدا عن محطات المترو بسبب تكاليف الصيانة العالية التي تحتاجها القطارات بعد كل عملية انتحار".

وأكد "عبد الهادي" أن هذه التصريحات غير صحيحة وعارية تماما من الصحة ولم يصرح بها مطلقا فى أي موقع أو أى قناة تلفزيونية ومصدر الخبر هو موقع قناة الجزيرة القطرية.

وتساءل "كيف أناشد المنتحرين والمنتحر شخص مات بالفعل؟، مشددا على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق وراء منشورات مواقع الجزيرة الإلكترونية لأنها تستهدف المؤسسات الوطنية لإثارة البلبلة والفتن بين المصريين.

وكانت انتقادات وُجهت لمتحدث مترو الأنفاق خلال الساعات الماضية بشأن تصريحات منسوبة إليه تخلي مسئولية الهيئة من حوادث الانتحار المتكررة خلال الفترة الماضية.