loading...

ثقافة و فن

عثمان محمد علي: ما نراه في المسارح اليوم «إسفاف»

الفنان عثمان محمد علي

الفنان عثمان محمد علي



كتب - أحمد الزغبي

قال الفنان عثمان محمد علي، إن مسرح محمد عبد الوهاب، الذي سيفتتح اليوم الجمعة، صرح جديد يضاف إلى الإسكندرية، منوهًا بأن المحافظة خسرت العديد من المسارح، التي هدمت خلال الفترة الماضية.

وأضاف محمد علي، في تصريحات على هامش مشاركته في تلك الفاعلية، أنه لم تعد هناك أعمال هادفة، والفن أصبح «تيك أوي»، متمنيًا عودته إلى سابق عهده، حينما كانت تقدم أعمال جيدة، وكان هناك فرق مسرحية قوية، و«ليس الإسفاف الذي نراه هذه الأيام»، حسب تعبيره.

وأشار علي، إلى أن تدهور حال المسارح في الإسكندرية يعود إلى غياب الإمكانات، فأي عمل فني لا يتم الإنفاق عليه يخفق، موكدًا أن "عروس البحر المتوسط" كانت من المحافظات التي أخرجت فنانين كبارا، مبديًا أمله في أن تعود كعاصمة للفن والمسرح.

ويذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ستفتتح اليوم مسرح محمد عبد الوهاب، باعتباره أحد روافد الإبداع في مدينة الثغر، وذلك بحضور الدكتور عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية بمسرح محمد عبد الوهاب، والدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، وأيضا الفنان خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والدكتور عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية، وذلك بعد ترميمه وتطويره وإعادة تأهيله.

ويبدأ حفل الافتتاح بعرض فيلم تسجيلى عن مراحل تطوير وإعادة تأهيل المسرح، ثم كلمة رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، يعقبه تكريم 20 شخصية، أسهمت في إثراء الفنون الشعبية والاستعراضية بمصر، ومنهم المخرج المسرحي ورئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية الأسبق عبدالغفار عودة.

وسيتم الافتتاح بعرض أوبريت "فرحانة" من إنتاج فرقة رضا للفنون الشعبية وبطولة النجم أحمد سلامة، شاهيناز، سمسم شهاب، ماجد القلعي، مروة نصير، ليلي صدقي بمشاركة فرقة رضا للفنون الشعبية، تأليف محمد الصواف، ومن إخراج حسام الدين صلاح.