loading...

ثقافة و فن

أحمد الفيشاوي ينتظر طرح 3 أفلام.. نجوم في حالة نشاط فني

أحمد الفيشاوي - محمد ممدوح

أحمد الفيشاوي - محمد ممدوح



ملخص

يعيش عدد من الفنانين منذ بدء العام الجاري، حالة من النشاط والانتعاش، وذلك بالمشاركة في أعمال هامة تم عرضها مؤخرًا، وترقب طرح أعمال أخرى.

رغم حالة الخفوت التي سيطرت على بعضهم بالفترة الماضية؛ يعيش عدد من الفنانين منذ بدء العام الجاري، حالة من النشاط، وذلك بالمشاركة في أعمال هامة تم عرضها مؤخرًا، سواء كانت سينمائية أو تليفزيونية، وترقب طرح أعمال أخرى، إضافة إلى عودة عدد من النجوم الغائبين عن البطولة منذ سنوات إلى الساحة مجددًا، فضلًا عن ظهور نجوم شباب آخرين بطريقة مثيرة للانتباه في الكثير من الأعمال، هذا التقرير يُشير إلى عدد من هؤلاء الذين يعيشون في ظل فترة رواج بين عدة أعمال.

أحمد الفيشاوي

انتهى مؤخرًا الفنان أحمد الفيشاوي من تصوير فيلم "122" من بطولة طارق لطفي، أحمد داوود، أمينة خليل ومحمد لطفي، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري، وينتمي العمل لنوعية أفلام الإثارة والتشويق والغموض، وكان من المقرر طرحه في موسم عيد الأضحى بالسينمات، إلا أنه خرج من السباق قبل بدء الموسم بأيام قليلة.

كذلك انتهى الفيشاوي من تصويره فيلم "عيار ناري" مع روبي، ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول، و​انتهى المخرج كريم الشناوي من مونتاج الفيلم الذي تدور أحداثه حول جريمة قتل غامضة تصدم أبطال العمل عن مفهوم الحقيقة، ومن المقرر طرحه بالسينمات خلال الفترة المقبلة.

وعلى ناحية أخرى، يواصل الفيشاوي حاليًا تصوير أول مشاهد فيلمه الجديد "يوم مصري"، ويشارك في بطولته مع الفنان خالد النبوي، دُرة وحنان مطاوع، للمخرج أيمن مكرم، ويُجسد دور متحرش وهجّام.

ويتردد أن الفيشاوي يشارك ضمن فريق عمل الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق" مع أحمد عز، والذي تم عرض الجزء الأول منه قبل 3 أعوام، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

محمد ممدوح

منذ بداية العام، ويشهد الفنان محمد ممدوح حالة نشاط فني كبير، حيث شارك في بطولة مسلسل "اختفاء" مع نيللي كريم، رمضان الماضي، من تأليف أحمد مدحت، وإخراج أيمن مدحت، ويشارك في موسم عيد الأضحى الجاري ببطولة فيلم "تراب الماس" مع آسر ياسين، ومنة شلبي وماجد الكدواني، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وينتظر "ممدوح" طرح فيلم "عيار ناري"، الذي يشارك في بطولته مع أحمد الفيشاوي وروبي، وأيضًا عرض فيلم "122" والذي يُشارك فيه إلى جانب أبطاله طارق لطفي وأحمد داوود.

ولم يحسم "ممدوح" حتى الآن موقفه من المشاركة في فيلم "ولاد رزق 2"، في حين يُدرج اسمه ضمن فريق عمل فيلم "أهل العيب"، الذي يتم التحضير له حاليًا.

هند صبري

تبدأ الفنانة هند صبري تصوير دورها في فيلم "الممر" مع أحمد عز، منتصف سبتمبر الجاري، مع المخرج شريف عرفة، ويكتب العمل أمير طعيمة في أول أعماله السينمائية، يأتي ذلك بعدما وافقت على العودة للدراما التليفزيونية خلال رمضان 2019 بمسلسل "جميلة وابن السلطان" الذي يقوم بكتابته السيناريست تامر حبيب، وتخرجه كاملة أبو ذكري.

وتنتظر هند صبري طرح فيلم "الكنز 2"، مع محمد سعد ومحمد رمضان، بدور العرض خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من تصويره منذ مطلع العام الحالي، والعمل سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، وإخراج شريف عرفة.

شيرين رضا

شاركت الفنانة شيرين رضا في موسم عيد الأضحى الحالي بفيلمين، وهما "تراب الماس" مع آسر ياسين، و"الكويسين" مع أحمد فهمي وحسين فهمي، وحقق العملان ردود فعل مميزة، كما انتهت "رضا" من تصوير دورها في فيلم "الضيف" الذي ينتمي إلى الإثارة والغموض، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري، ويشارك في بطولته خالد الصاوي، وجميلة عوض، وأحمد مالك، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد عرضه في الفترة المقبلة.

شيرين رضا

ماجد المصري

يخوض الفنان ماجد المصري أولى بطولاته التليفزيونية المطلقة من خلال مسلسله الجديد "بحر" للمخرج أحمد صالح، والذي يكتبه المؤلف أحمد عبد الفتاح، ويجسد فيه شخصية عامل "جريد نخيل" يصمم المنازل البدائية في الصعيد.

"المصري" جسد شخصية "القناص ماركوس" في فيلم "البدلة" المعروض ضمن سباق عيد الأضحى السينمائي، والذي تصدر شباك الإيرادات، مع تامر حسني، وأكرم حسني وأمينة خليل، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد جمال العدل.

وشارك "المصري" أيضًا في موسم عيد الفطر الماضي من خلال فيلم "كارما" مع عمرو سعد، وغادة عبد الرازق، وخالد الصاوي وزينة، من إخراج وتأليف خالد يوسف، وكان قد استقبل عام 2018 بمشاركته في بطولة فيلم "عُقدة الخواجة" مع حسن الرداد وهنا الزاهد، من تأليف هشام ماجد وشيكو، وإخراج بيتر ميمي.

هنا الزاهد

منذ بداية 2018 وتعيش الفنانة هنا الزاهد حالة نشاط فني كبير، حيث بدأت العام ببطولتها الأولى في فيلم "عُقدة الخواجة" مع حسن الرداد، وفي رمضان، شاركت بمسلسلين؛ الأول "أيوب" مع مصطفى شعبان، والثاني "سك على إخواتك" مع علي ربيع، وفي موسم عيد الأضحى، تُشارك هنا بفيلم "بني آدم" مع يوسف الشريف ودينا الشربيني، من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

وتصور "هنا" حاليًا فيلمها الجديد "قصة حب" مع أحمد حاتم، للمخرج عثمان أبو لبن، ولم يحدد بعد صناعه موعد طرحه في صالات السينما، كما لم يُكشف بعد مصير فيلمها "الجبابرة" مع عمر مصطفى متولي، بعد توقف تصويره منذ أكثر من 6 أشهر، دون تحديد موعد استئناف تصويره مرة أخرى رغم تبقي أسبوع واحد ويتم الانتهاء من العمل نهائيًا، وهو من إخراج شادي لينين الرملي، وإنتاج عصام إمام.

عدد آخر من الفنانين يوجد بطريقة لافتة على الساحة حاليًا، إلا أن هؤلاء هم الأبرز من حيث تعدد المشاركات المطروحة وأخرى ينتظر طرحها.