loading...

محليات

مسيحي يتبرع بـ200 ألف جنيه لبناء مسجد بالمنيا

اللواء قاسم محمد حسين قاسم محافظ المنيا

اللواء قاسم محمد حسين قاسم محافظ المنيا



قال اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا، إن المواطن مايكل عاطف تبرع بمبلغ 200 ألف جنيه لبناء مسجد داخل المجمع السكني بالمطاهرة جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى أعمال الحفر والزلط والرمل لخدمة سكان عمارات هذا المشروع العملاق، تعزيزًا لروح التآخي والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.

وأضاف المحافظ، في بيان له اليوم السبت، أن ذلك جاء أثناء الجولة التفقدية لوفد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة للمجمع ضمن مشروع المليون وحدة سكنية، التي وجه بتنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تمهيدًا لافتتاحه خلال احتفالات انتصارات أكتوبر الشهر المقبل.

يذكر أن المواطن مايكل عاطف منير، هو أحد المقاولين القائمين على تنفيذ مشروع المجمع السكني بالمطاهرة جنوب غرب مدينة المنيا.

اقرأ أيضًا: الإسكان: آخر وحدات «دار مصر» بالمنيا جاهزة للتسليم

وتفقد وفد من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، المجمع السكني في المطاهرة، ضمن مشروع المليون وحدة سكنية التي وجه بتنفيذها الرئيس السيسي.

وضم الوفد كل من: محمد هشام درويش وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع التشييد والبناء والعلاقات الخارجية بالوزارة، والمهندسة نفيسة محمد هاشم وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الإسكان والمرافق بالوزارة وبحضور المهندس رمضان محمد إبراهيم وكيل وزارة الإسكان بالمنيا والمهندس وائل مختار المصري وكيل المديرية ومديري إدارات المديرية وأصحاب شركات المقاولات المنفذة للمشروع.

اقرأ أيضًا: الإسكان: آخر وحدات «دار مصر» بالمنيا جاهزة للتسليم

واستعرض وكيل وزارة الإسكان بالمنيا، الموقف التنفيذي للمشروع والذي يضم 102 عمارة سكنية بواقع 2448 وحدة سكنية بمساحة 90 متر للوحدة الواحدة بتشطيب فاخر وكاملة المرافق والخدمات موضحًا الصعوبات التي واجهت المشروع في مراحله المختلفة وكيفية مواجهتها والتغلب على هذه الصعوبات لإنجاز المشروع وفقًا للجدول الزمني المعد لذلك.

وفي نهاية الزيارة أثنت اللجنة على ما تم إنجازه خلال الفترة الأخيرة في هذا المشروع كأكبر مشروع سكني بالصعيد على مستوى الجمهورية، وأشادو بجهود مديرية إسكان المنيا في تحقيق طفرة في مجال الإسكان في الفترة الأخيرة بما تعادل 4 أضعاف ما تحقق بمحافظات صعيد مصر كلها.

اقرأ أيضًا: بعد 9 سنوات.. حل مشكلة حاجزي الإسكان الاجتماعي في المنيا