loading...

جريمة

ضبط مستريح جديد بالدقهلية: جمع 8 ملايين جنيه من الأهالي

القبض على متهم - أرشيفية

القبض على متهم - أرشيفية



تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، من القبض على مستريح جديد في مركز المطرية، نجح في النصب على الأهالي باسم الربح السريع، والاستيلاء على 8 ملايين جنيه من أموال ضحاياه.

تلقى اللواء محمد حجى، مساعد وزير الداخلية، لأمن الدقهلية، إخطارًا من شرطة النجدة، بورود بلاغات ضد "أنور.ع.ح"، 35 عامًا، عاطل، استولى على أموال عدد من المواطنين بدافع الإتجار بها في استثمارات وإعطائهم فوائد شهرية، تقدر بمبلغ 10 آلاف جنيه لكل 100 ألف جنيه.

البلاغات جاءت من أشخاص يعملون في الصيدلة والتدريب الرياضي والتجارة والأعمال الحرة، ضد شاب أدعى أنه رجل أعمال، وأوهمهم بالربح السريع مقابل استثمار أموالهم في مشروعات مثل العقارات والأراضي والمزارع السمكية، وتحرير إيصالات أمانة بعدد من المبالغ التي استولى عليها. ​

قال محمود السباعي، أحد ضحايا المتهم، إنه خدعهم بلباقته ومظهره المتدين وأدائه مناسك العمرة كل عام، وأوهمهم بزيادة دخلهم من خلال تدوير المبالغ المالية في عمليات استثمارية بعوائد شهرية تتخطى الـ30%، وحصلوا على أرباح عدة أشهر، ثم اختفى بعدها بالملايين التي جمعها.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 2073 إداري لسنة 2018، وجاري عرض المتهم على النيابة لاتخاذ إجراءاتها القانونية.​

الجدير بالذكر أن تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها، فقد شهد مركز منية النصر، هروب مستريح يعمل في المحاماة، يدعى "زاهر.ع" وشهرته المستشار، استولى على 500 مليون جنيه من الأهالي، مطلع أغسطس الماضي، وخصص أحد ضحاياه مكافأة مليون جنيه، لمن يعثر عليه أو يدلي بمعلومات عنه، وجاري البحث عنه لتسليمه إلى العدالة.

واستطاع "المستشار" خداع الأهالي بمشاركته في أعمال الخير، فكان أول المتبرعين لبناء المدارس والمساجد والتكفل بتجهيز العرائس، وعُرف عنه ذبح 3 عجول كل شهر رمضان على مائدة رحمن كبيرة بالقرية، فضلا عن كونه ضيف دائم في ندوات مراكز الشباب والرياضة بالدقهلية باعتباره شخصية عامة وقيادة في حزب.