loading...

جريمة

بلاغ يتهم برلماني عن حزب النور بإثارة الفتنة

حزب النور

حزب النور



تلقى المستشار ناصر الدهشان المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، اليوم السبت، بلاغًا ضد أحمد العرجاوي، عضو مجلس النواب عن حزب النور، والذي حمل رقم 5382 لسنة 2018، بتهمة إثارة الفتنة في البلاد.

واتهم المحامي طارق محمود، مقدم البلاغ، أحمد العرجاوي عضو مجلس النواب عن حزب النور بمحاولة إثارة الفتنة في البلاد من خلال إحداث وقيعة بين المسلمين والأقباط من خلال تصريحاته التي انتشرت على المواقع الإخبارية خلال الفترة الماضية.

وذكر مقدم البلاغ فى بلاغه، أن العرجاوي، أثار الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط من خلال تصريحاته التى انتشرت على المواقع الأخبارية خلال الفترة الماضية، والتى تدعو إلى التمييز والتفرقة بين المسلمين والأقباط، وإعلان رفضه لقانون بناء الكنائس المنتظر مناقشته خلال جلسات الدور المقبل لمجلس النواب.

وأشار البلاغ، إلى أن العرجاوي المنتمى لحزب النور السلفي، والذي يرتكز في تكوينه على أساس ديني متشدد، أثار من خلال تصريحاته احتقان شديد للأقباط وأصابهم بالذعر، في الوقت الذي تمر فيه الدولة المصرية بمرحلة تاريخية فارقة تواجه فيها الإرهاب الأسود ومؤامرات داخلية وخارجية تقودها أجهزة استخباراتية ودول كبرى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها.

وطالب المحامي، بإجراء تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإخطار رئيس مجلس النواب لرفع الحصانة عن المقدم ضده البلاغ، تمهيدًا لإجراء التحقيقات معه بتهمة التحريض وإثارة الفتنة الطائفية وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.