loading...

أخبار مصر

القوى العاملة: تنمية قدرات الشباب من أولوياتنا

محمد سعفان وزير القوى العاملة

محمد سعفان وزير القوى العاملة



قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الفترة المقبلة ستشهد تنمية قدرات ومهارات الشباب العاملين بالديوان العام ومديريات القوى العاملة التابعة لها في الفئة العمرية من 30 إلى 45 سنة، لإعداد وتأهيل صف ثان وثالث من الشباب من الآن ليتولى قيادة العمل بالمديريات والوزارة في المستقبل عن طريق التكليف، منوها إلى أن أداء العاملين في حاجة إلى تقييم مستمر، هدفه الأساسي التطوير، جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم السبت، مع كبار المسئولين بالوزارة للوقوف على خطط عمل مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية.

اقرأ أيضا| القوى العاملة تحذر المواطنين المصريين بالإمارات

ووجه سعفان، بحسب بيان وزارة القوى العاملة، اليوم، بضرورة التزام كل مفتش بخطة التفتيش السنوية بواقعية للنهوض بها وتأمين بيئة العمل، ودراسة كل مناطق ومكاتب العمل، كما قرر سعفان عقد اجتماعات مكثفة مع مديري مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، لمتابعة خطط العمل بكل مديرية، لتذليل أية معوقات أو مشاكل قد تقابل المديريات في هذا الخصوص، فضلا عن دراسة الرؤى والمقترحات الجديدة التي تفيد العمل للوصول إلى نتائج ملموسة تعود ثمارها للأجيال القادمة.

وأكد أهمية المرونة في العمل والتعاون بين المديريات والديوان العام بالوزارة حتى يتسنى الانتقال إلى مكانة أفضل، مشددا على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بإثابة الموظف المجد في عمله، بهدف رفع الإنتاجية والارتقاء بجودة العمل وعقاب المقصر في العمل.

اقرأ أيضا| القوى العاملة: توفير 88 ألف فرصة عمل خلال 3 أشهر

وكانت وزارة القوى العاملة، قد أوضحت، الأسبوع الماضي، أن الدول العربية تحبذ العامل المصري دائما خاصة دول الخليج، وأن الوزارة تعكف على تدريب العمالة المصرية بالطريقة المثلى لغزو أوروبا وإفريقيا وعدم قصر الأمر على تصدير العمالة للدول العربية فقط، مشددة على أن عمل المصريين في الخارج بمثابة ثروة قومية يجب الحفاظ عليها. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)