loading...

محليات

«مهددة بالانفجار».. إخلاء وحدة صحية بكفر الشيخ

ماس كهربائي- أرشيفية

ماس كهربائي- أرشيفية



أكد مصدر بإدارة مطوبس الصحية التابعة لمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، أنه تم إخلاء الوحدة الصحية بقرية «منية المرشد» التابعة للمركز، وذلك بسبب خروج شرر من الأسلاك الكهربائية وحدوث فرقعات متتالية وانقطاع متكرر للتيار بعد، مما يهدد باشتعال النيران في أي وقت وحدوث انفجار، ويعرض حياة العاملين والمترددين عليها للخطر.

وكشف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لـ«التحرير»، أنه تم تحرير محضر يحمل رقم 4616980، بوزارة الكهرباء والطاقة لحل هذه المشكلة قبل وقوع الكارثة، فضلًا عن إبلاغ جميع المسؤولين بمركز مطوبس ولكن لم يتحرك أحد، مما اضطرهم لإخلائها حتى إشعار آخر، مناشدا الجميع بالتحرك قبل وقوع الكارثة.

وفي السياق ذاته، رفض مسؤولي مركز مطوبس الرد علي ماورد ذكره، بحجة ليس مخول لهم الحديث للإعلام.

اقرأ أيضًا: قطع الكهرباء عن منشآت طبية بكفر الشيخ.. والشركة ترفض الرد

وكانت شركة الكهرباء، قد قطعت التيار الكهربائي عن وحدة منية المرشد الصحية و3 وحدات آخرين بمركز مطوبس لأكثر من 20 يومًا، مما أدى إلى توقف جميع الخدمات الطبية المقدمة لهم تمامًا، لعدم دفع مديونياتها للشركة.

وأعلن الدكتور أحمد الجندي، مدير الإدارة الصحية بمركز مطوبس، أنه تم إعادة التيار الكهربائي لهذه الوحدات بعد دفع المديونيات لشركة الكهرباء، لافتا إلى أن الشركة لها 39 ألف جنيه مستحقات على الإدارة الصحية بمطوبس، تكلفة تركيب العدادات الجديدة وتغيير القديمة.

وأوضح، أنه لعدم وجود سيولة مالية بالإدارة تعثروا في سداد هذا المبلغ مما أدى إلى رفض شركة الكهرباء شحن كروت الكهرباء مسبقة الدفع الخاصة بهم، وهو ما تسبب في انقطاع التيار بالوحدات الصحية.