loading...

ثقافة و فن

A Quiet Place تجاوزت إيراداته 300 مليون دولار.. أفضل 6 أفلام رعب في 2018

فيلم A quiet place

فيلم A quiet place



ملخص

شهدت سينما 2018 تقديم كثير من الأعمال المميزة، لكن مجموعة قليلة من أفلام الرعب التي طُرحت خلالها تستحق المشاهدة.

ينزعج محبو أفلام الرعب دائمًا من قلة جودتها، حيث أصبح جميعها يشبه بعضه؛ بدون حبكة أو قصة، وحافلة بأشرار يطاردون أبطال العمل دون أن نفهم سبب أفعالهم، هم فقط يواصلون الجري وسفك الدماء بلا مبرر واضح، كل ذلك جعل الجمهور ينفر من هذه النوعية من الأعمال، بل أن البعض أصبح يضحك وهو يشاهدها من كثرة سخافتها، لكن عام 2018 مختلف بعض الشيء؛ فقد شهد طرح أفلام جيدة، بعضها فاز بتقييم تعدى 90% على موقع RottenTomatoes الخاص بتقييم النقاد للأفلام، وهو ما يعني أنها تستحق المشاهدة.

1- The Endless

منح النقاد فيلم The Endless تقييم وصل إلى 95% بسبب تجسيده السلس لقصة غريبة دون مبالغة؛ إذ اعتمد المخرج والمؤلف فيه على البساطة في الحكي عن أخوين يتلقى أحدهما رسالة إلكترونية تدعوه للعودة وزيارة جماعة دينية كان هو وشقيقه من أعضائها قبل أن يهجروها، وبدافع الفضول يلبي الدعوة، إلا أنهما يكتشفان أسرارا خطيرة بشأن هذه المجموعة، والعمل من بطولة أرون مورهيد، وجاستن بينسن.

2- فيلم A Quiet Place

أثبت الممثل جون كراسينسكي أنه قوة لا يستهان بها في عالم الإخراج من خلال فيلم A Quiet Place؛ حيث لعب على المخاوف البدائية للبشر بطريقة ذكية، من خلال قصته المبتكرة التي تحكي عن عالم يتحكم فيه وحوش يعتمدون على حاسة السمع في اكتشاف البشر وقتلهم، إلا أن أسرة "جون" تعتمد على لغة الإشارة من أجل بقائها على قيد الحياة، والفيلم بطولة جون كراسينسكي وزوجته إيملي بلانت، ونجح العمل في الحصول على تقييم 95% في تقييم موقع RottenTomatoes، وحقق إيردات تجاوزت 300 مليون دولار.

3- فيلم Revenge

منحه النقاد تقييما 93%، ويحكي الفيلم عن "جين" التي تستمتع برحلة رومانسية مع حبيبها، إلا أن مجموعة من أصدقائه يشاركونهم الرحلة ويحولونها إلى رحلة صيد غير متوقعة، والفريسة هنا هي "جين" لكن لسوء حظهم تنجو من عملية القتل وتخطط للانتقام منهم، الفيلم من بطولة ماتيلدا أنا، وهو عمل متكامل يسرد التفاصيل بدقة ويجعلك تتواصل بشكل جيد مع مشاعر البطلة وتتفهم دوافعها.

4- فيلم Are We Not Cats

يحكي الفيلم عن "إيلي" الذي رُفد من عمله، وهرب من المدينة ليعيش في منطقة بعيدة وهناك تعرف على فتاة غريبة الأطوار تشاركه مرضه النادر، وهو حب تناول الشعر، ومنح النقاد الفيلم تقييما 91% بفضل الصورة الجيدة التي يعتمد عليها، وإبداع الممثلين في أدوارهم.

5- فيلم Hereditary

يحكي الفيلم عن "إيلين" الجدة التي تتوفى وتترك عائلتها مع أحزانها، إلا أن ابنتها تكتشف إخفاء والدتها سرا مخيفا؛ فهي ساحرة تحاول السيطرة على أجساد أبنائها لاستخدامهم في السحر، الفيلم حظى بتقييم 89% على الموقع، بفضل قصته، والتمثيل الممتاز للبطلة توني كوليت، المعروفة بأدوارها الدرامية.

مازال عام 2018 لم ينتهِ بعد، وهناك المزيد من الأفلام التي سيتم عرضها، ربما يتم تعديل هذه القائمة بأفلام جديدة أكثر رعبًا منها.