loading...

رياضة عالمية

الكاميرون تنجو من الهزيمة أمام جزر القمر وفوز نيجيريا على سيشل

نيجيريا والكاميرون

نيجيريا والكاميرون



كتب: علي الزيني

حسم التعادل الإيجابي مواجهة منتخبي جزر القمر ونظيره الكاميروني، بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم السبت، على ملعب "سعيد محمد الشيخ"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وأدار المباراة طاقم تحكيم مصرى، يضم كلا من، جهاد جريشة "حكم ساحة"، تحسين أبو السادات "مساعد أول"، ويوسف البساطى "مساعد ثان"، ومحمود البنا "حكمًا رابعًا".

تقدم منتخب جزر القمر عن طريق الفاردو بن محمد فى الدقيقة ،15 وتمكن ستيفان باهوكين من تسجيل هدف التعادل لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وحصد جزر القمر النقطة الأولى فى مشواره بتصفيات أمم أفريقيا ليحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الثانية، بينما اعتلى منتخب الكاميرون صدارة المجموعة مؤقتا برصيد 4 نقاط، فى انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة المغرب ومالاوي التى تقام مساء اليوم بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.
ويتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا أصحاب المراكز الأولى والثانية فى المجموعات، ما عدا مجموعة "البلد المنظم" الذى يشارك فى التصفيات أيضا.

وتعد هذه المباراة الرسمية الأولى لمنتخب الكاميرون تحت قيادة الهولندي كلارنس سيدورف، بينما يعمل مواطنه باتريك كلويفرت مساعدًا له.
 

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب نيجيريا الفوز على منتخب سيشل بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب "لينيت"، أحرز أحمد موسى هدف التقدم في الدقيقة 15، وفي الدقيقة 34 سجل شيدوزي أوازيم الهدف الثاني، وفي الشوط الثاني سجل أوديون إيجالو الهدف الثالث لمنتخب نيجيريا من ركلة جزاء في الدقيقة 57 من اللقاء.

بهذا الفوز عاد نيجيريا للمنافسة على الصعود لأمم أفريقيا 2019 بعد الحصول على أول 3 نقاط، والحصول على المركز الثالث، فيما تذيل سيشل المجموعة بلا رصيد من النقاط من خسارتين.