loading...

رياضة عالمية

تصفيات أمم إفريقيا 2019: كينيا تُسقط غانا.. وليبيا تتعادل مع جنوب إفريقيا

كينيا- غانا

كينيا- غانا



كتب: علي الزيني

حقق المنتخب الكيني، الأول لكرة القدم، الفوز على نظيره الغاني، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب موي ستاديوم، ضمن مواجهات الجولة الثانية، لمنافسات المجموعة السادسة، ليتلقى منتخب النجوم السوداء، الخسارة الأولى له على يد أصحاب الأرض بعشرة لاعبين فقط.

هدف كينيا الوحيد جاء عن طريق الغاني نيكولاس أيوكو الذي أودع الكرة في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 39 من الشوط الأول، وفي الدقيقة 62، تعرض جواش أونيانجو لاعب كينيا للطرد، ليكمل فريقه المواجهة بعشرة لاعبين فقط.

المنتخب الكيني رفع رصيده إلى النقطة الثالثة، ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخبي غانا وسيراليون، بينما سيخوض الأخير مباراته بالجولة الحالية أمام إثيوبيا غدًا الأحد.

وفي المجموعة السادسة حقق المنتخب الليبي مفاجأة بعدما نجح في فرض التعادل السلبي على مضيفه، جنوب إفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب موزيس مابيدا، واستطاع منتخب ليبيا أن يحافظ على نظافة شباكه، بينما كان قريبًا من الوصول إلى مرمى أصحاب الأرض لولا غياب اللمسة الأخيرة للاعبيه.

ويتربع المنتخب الليبي على صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة من التصفيات برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا الذي يحل ثانيًا، في المركز الثالث نيجيريا برصيد 3 نقاط، وفي المركز الخير منتخب سيشيل بدون نقاط.