loading...

رياضة مصرية

مفاجأة.. مروان محسن يقود هجوم المنتخب أمام النيجر

مروان محسن

مروان محسن



أعلن خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن تشكيل الفراعنة، لمواجهة نظيره النيجر، بقيادة الحكم الدولي السنغالي ماجيت نيداي صاحب الـ32 عامًا، ضمن منافسات الجولة الثانية، لحساب المجموعة العاشرة، من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها الكاميرون.

أجيري استقر على اللعب في أول مباراة رسمية له مع منتخب مصر، بطريقة 3-3-4، وجاء التشكيل كالتالي: محمد الشناوي، أحمد المحمدي، باهر محمدي، أحمد حجازي، أيمن أشرف، علي غزال، طارق حامد، محمد النني، محمد صلاح، مروان محسن، محمود حسن تريزيجيه.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الأخير في المجموعة العاشرة بالتصفيات، التي تضم معه منتخب تونس صاحب المركز الأول برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب سوازيلاند المركز الثاني برصيد نقطة واحدة وهو نفس رصيد منتخب النيجر صاحب المركز الثالث.

وكان من المقرر أن تقام تلك الجولة في مارس الماضي، غير أن الاتحاد الأفريقي قرر تأجيلها من أجل دعم المنتخبات الأفريقية الخمسة التي شاركت في كأس العالم 2018، والتي أقيمت في روسيا للمرة الأولى في تاريخها، وفشل خلالها الفراعنة في الحصول على أي نقطة في مونديال روسيا بعدما تلقى الهزيمة في مبارياته الثلاث بالبطولة أمام أوروجواي، وروسيا، والسعودية.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق انتصاره الأول منذ 11 شهرا، حيث إن آخر انتصار للفراعنة في شهر أكتوبر من العام الماضي وكان على حساب الكونغو الديمقراطية في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

وتمثل مباراة اليوم أهمية كبيرة من حيث النتيجة لتعويض هزيمة تونس وتحقيق الفوز الأول، علاوة على أنها الاختبار الأول للمكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد الذي استلم السلطة عقب انتهاء عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي قاد الفراعنة لتحقيق حلم المونديال الغائب منذ 28 عامًا.