loading...

جريمة

تجديد حبس شقيقي قاتل طفليه في الدقهلية بتهمة التحريض على التظاهر

المتهم بقتل طفليه

المتهم بقتل طفليه



أمرت النيابة الكلية شمال المنصورة، بتجديد حبس رضا وحماد نظمي السيد، شقيقي قاتل طفليه بمركز ميت سلسيل في الدقهلية، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد ثبوت تحريضهما على التظاهر وإثارة الرأي العام، للتشكيك في سير التحقيقات وادعاء براءة شقيقهما من تهمة القتل.

كانت مظاهرة اندلعت، يوم الخميس 31 أغسطس، من أمام منزل محمود نظمي، المتهم بإغراق طفليه ريان،  5 سنوات، ومحمد، 3 سنوات، في بحر فارسكور بمحافظة دمياط، لادعاء براءته واتهام الأجهزة الأمنية بتلفيق التهمة إليه.

وفرقت قوات الأمن المتظاهرين، وألقت القبض على 35 متظاهرًا يتم محاكمتهم للتظاهر دون ترخيص، وأمرت النيابة، الأربعاء الماضي، باستدعاء شقيقي المتهم، رضا نظمي، 56 عاما، وحمادة نظمي، 51 عاما، بتهمة التحريض على التظاهر.

يذكر أن النائب العام أمر بإحالة محمود نظمي، 33 عاما، المتهم بقتل طفليه، إلى المحكمة الجنائية العاجلة، وتحديد يوم 21 أكتوبر، أولى جلسات المحاكمة.

واعترف الأب بقتل طفليه لتخليصهما من مساوئ الحياة، والخوف عليهما من ملاحقة العار والفقر لهما، بعد أن بدد هو ثروة أبيه على ملذاته وأنفقها على تعاطي المخدرات، واختلق رواية اختطافهما من أمام الملاهي لإبعاد الشبهات عنه، ثم اعترف بالواقعة بعد مواجهته بفيديو من كاميرات المراقبة على طريق فارسكور، ومكالمة صادرة هاتفه المحمول إلى زوجته.