loading...

رياضة مصرية

الانتصار الأول وتخطى تريكة.. أبرز ملامح مواجهة مصر والنيجر

منتخب مصر- النيجر

منتخب مصر- النيجر



كتب: علي الزيني

حصد منتخب الفراعنة أول 3 نقاط في مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها الكاميرون، بعدما قدم مباراة رائعة ظهر فيها على غير المعتاد بشكل هجومي، واكتسح  نظيره منتخب النيجر، بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثانية، لحساب المجموعة العاشرة. (طالع التفاصيل)

مروان محسن افتتح مهرجان الأهداف للمنتخب الوطني في الدقيقة 13، وأضاف أيمن أشرف الهدف الثاني في الدقيقة 20، وعزز محمد صلاح تقدم الفراعنة بهدف ثالث في الدقيقة 30، وسجل صلاح محسن في الدقيقة 73، وعاد محمد صلاح ويسجل الهدف الثاني له والخامس للفراعنة في الدقيقة 86، واختتم محمد النني سداسية الفراعنة في الدقيقة 91، ليرفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلفًا لمنتخب تونس الذي يملك نفس عدد الرصيد، وجاء سوازيلاند في المركز الثالث برصيد نقطة وحيد، وبنفس الرصيد جاء النيجر في المركز الرابع.

مروان يكسر صيام 7 سنوات

عاد مروان محسن لتسجيل الأهداف الرسمية مع الفراعنة بعد غياب 7 سنوات وتحديدا منذ ثنائيته أمام النيجر في أغسطس 2011 وهدفه أمام سيراليون بتصفيات أمم أفريقيا، وهو خامس أهداف اللاعب مع الفراعنة بشكل عام وبخلاف الأهداف السابق فقد أحرز اللاعب هدفا في مرمى تونس خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخبين عام 2017.

صلاح يتخطى أبو تريكة 

كسر محمد صلاح رقم محمد أبو تريكة بعدما وصل للهدف الـ 39 دوليًا خلال مسيرته مع المنتخب الوطني، وأصبح ثالث هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، ليتخطى محمد أبو تريكة (38 هدفا) و السيد الضظوي (38 هدفا).

ثنائية صلاح مع المنتخب ضد النيجر هي المرة الخامسة التي يسجل فيها هدفين أو أكثر في مباراة واحدة مع الفراعنة، حيث سجل مرتين ضد توجو في 2012 في لقاء ودي

– سجل ثلاثية أمام زيمبابوي في تصفيات كأس العالم 2014.

– سجل ثنائية في تنزانيا في تصفيات إفريقيا 2017.

– سجل مرتين في الكونجو في لقاء الوصول لكأس العالم روسيا 2018، ولأول مرة يهدر صلاح ركلة جزاء مع منتخب مصر.

الهدف الأول

صلاح محسن سجل الهدف الرابع لمنتخب مصر أمام النيجر، ليسجل الهدف الدولي الأول لصاحب الـ20 عامًا الذي دوّن ظهوره الأول مع المنتخب بعد مشاركته كبديل لمروان محسن في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، ويعد هذا هي المرة الأولى التي يشارك فيها مع المنتخب الأول.

كما سجل أيمن أشرف أول هدف رسمي له مع منتخب مصر، فالظهير الأيسر سبق أن سجل هدفًا دوليًا في شباك الكويت في مباراة ودية استعدادا لكأس العالم، لكنه سجل أمس هدفه الرسمي الأول.

المباراة الدولية الأولى

المباراة كانت هي الأولى دوليًا، لصلاح محسن لاعب الأهلي، وباهر المحمدي مدافع الإسماعيلي الذي أظهر أداء رائع خلال اللقاء، واعتمد عليه خافيير أجيري منذ البداية وشارك في اللقاء كاملًا، بينما شارك صلاح محسن بدلًأ من مروان محسن في الدقيقة 56.

الفوز الأول فى 2018

حقق منتخب مصر أول فوز له فى عام 2018، حيث خاض الفراعنة 8 مباريات خلال هذا العام، خسر 6 مباريات، أمام منتخب البرتغال بهدفين لهدف، وبهدف نظيف من منتخب اليونان، وتعرض للهزيمة أمام منتخب بلجيكا بثلاثية نظيفة، وأمام منتخب أوروجواي بهدف دون رد، وبثلاثة أهداف لهدف أمام منتخب روسيا، ومن السعودية بهدفين لهدف، وتعادل في مباراتين، أمام منتخب الكويت بهدف لمثله، وسلبيًا مع نظيره الكولومبي، ليصبح الانتصار على النيجر هو الأول فى 2018.

الشباك النظيفة الأولى

سبق لمحمد الشناوي حارس منتخب مصر أن خرج بشباك نظيفة مع الفراعنة في ودية كولومبيا، لكن مباراة النيجر اليوم كانت هي الأولى للشناوي التي يخرج فيها بشباك نظيفة في مباراة رسمية، وتصدى لأكثر من فرصة هدف محقق.